اخطاء الاكاديمية تحرم معلمي 2014 من حقهم في التثبيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30112016

مُساهمة 

. اخطاء الاكاديمية تحرم معلمي 2014 من حقهم في التثبيت





فوجئ عدد من المعلمين المتعاقدين مع وزارة التربية والتعليم منذ عام 2014 ، بعدم إيراد أسمائهم ضمن المعلمين المستوفين لشروط التثبيت وبالتالي لم يتم ترقيتهم من وظيفة معلم مساعد لوظيفة معلم.

وقرر المعلمون المساعدون المضارون اللجوء لكتابة استغاثة رسمية موجهة لوزير التربية والتعليم ، لفضح الظلم الذي تعرضوا له ، أكدوا خلالها : أن الاكاديمية المهنية للمعلمين قامت بفتح الموقع الالكترونى لتسجيل المعلمين المساعدين / الاخصائيين المساعدين المتعاقدين قبل وحتى تاريخ (30/ 6/ 2014) ، واللذين حصلوا على شهادة الصلاحية واستوفوا كافة الشروط المطلوبة فى وظيفة معلم ، وما يعادلها وفقا لمادة رقم (73) من القانون رقم 155 لسنة 2007 المعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012 ، خلال الفترة من 15/ 6/ 2016 م وحتى 31/ 7/ 2016 م .

وقال اصحاب الشكوى : قمنا بتسليم ملف التعيين كاملًا ، محتويا على كافة الطلبات "الشروط" المطلوبة فى وظيفة معلم او ما يعادلها الى فروع الاكاديمية .

وأصدر وزير التربية والتعليم قرارين وزاريين حملا رقمي 345،355 لسنة 2016 م ، بمنح المعلمون / الاخصائيون المساعدون الذين استوفوا البرامج التدريبية التى اعتمدتها الاكاديمية المهنية للمعلمين شهادة الصلاحية اللازمة لمزوالة مهنة التعليم بالمرحلة التعليمية ، على ان يصدر السادة المحافظون كل فى نطاق اختصاصة – القرارات اللازمة لتعيين المعلمين / الاخصائين المساعدين بوظيفة معلم/ اخصائى،ولكننا فوجئنا أن كشوف الاسماء المرفقة مع القرارين ، لم تتضمن اسمائنا وأنه تم استبعادنا بالرغم من تسليم ملفاتنا الى فرع الاكاديمية المهنية للمعلمين.

وأضافوا أنه بسؤال المسئولين بقسمى الاحصاء بالادارة ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة عن سبب استبعاد الاسماء من كشوف التعيينات ، وعدم ادارجها ضمن كشوف اسماء المعلمين المساعدين / الاخصائين المساعدين الصادر لهم قرارى وزير التربية والتعليم ، افاد المسئولين بانه تم استبعاد الاسماء نتيجة وجود خطأ في تسجيل تاريخ التعاقد ، واستبعاد جزء اخر نتيجة عدم التسجيل اصلا .

ومن جانبه .. اكد ابراهيم نشأت منسق ائتلاف تمرد معلمي مصر ، أنه تواصل مع نادية عبد الله مدير عام الادارة العامة لتنسيق التعليم العام بوزارة التربية والتعليم لحل هذه الازمة ، مشيرا الى انها اكدت له على حرصها التام على مستقبل جميع المتعاقدين وان حقوقهم محفوظة ويكفلها القانون والدستور .

Mr Gamal


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى