المدارس فى اسبوع ... بلطجي يضرب طالبين بسلاح أبيض.. وبائع متجول يهدد مديرة مدرسة بـ"مياه نار".. وطلاب يدخلون المدرسة بـ"حصان"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30112016

مُساهمة 

. المدارس فى اسبوع ... بلطجي يضرب طالبين بسلاح أبيض.. وبائع متجول يهدد مديرة مدرسة بـ"مياه نار".. وطلاب يدخلون المدرسة بـ"حصان"






أحالت وزارة التربية والتعليم، واقعة تعدى بائع متجول على مديرة مدرسة «العيادية الثانوية المشتركة»، بإدارة شربين التعليمية بمحافظة الدقهلية، للتحقيق.
وتبين أن البائع تعدى على مديرة المدرسة بالسب والقذف والتلفظ بألفاظ نابية، وأحضر أحد الأشخاص من أقاربه ومعه زجاجة «ماء نار» وقام بتهديد العاملين بالمدرسة بدعوى قيام المديرة بمنعه من التجول أمام باب المدرسة، وقد تم استدعاء قوات الشرطة.
ورصدت غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم كذلك قيام مواطن باقتحام مدرسة «السباعية الإعدادية» بإدارة بلطيم التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، وبحوزته سلاح أبيض وحزام جلد، والتعدى على طالبين بالصف الثانى فى المدرسة بالضرب، على إثر خلافات شخصية بينهم وبين ابن عمه بالصف الثالث، وتمت إحالة الواقعة للتحقيق.
وفى بورسعيد، أحال الدكتور نبوى باهي، وكيل الوزارة، مدير مدرسة «القناة الثانوية بنين»، وإشراف اليوم الدراسى للتحقيق، بسبب تقصيرهم فى أداء عملهم، وترك باب المدرسة دون وجود أمن، ما دفع الطلاب لاصطحاب «حصان» داخل فناء المدرسة، وسط حالة من الهرج والمرج.
وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لطلاب المدرسة أثناء اصطحابهم حصانا لداخل فنائها، وأظهر الفيديو الطلاب يسحبون الحصان من «اللجام» إلى داخل المدرسة ما دفعه للجرى وراءهم، معرضًا حياتهم وحياة زملائهم للخطر، فيما لم يظهر وجود أى من أعضاء إشراف اليوم الدراسى بالمدرسة.
وكشف مصدر بالمدرسة، أن بوابها البالغ من العمر ٥٦ عامًا لم يستطع منع الطلاب من اصطحاب الحصان إلى الداخل، فهم لا يحترمون سنه، ويتطاولون عليه فى أحيان كثيرة، مشيرًا إلى أن الحصان دخل بعد ‏ذلك إلى مكتب مدير المدرسة.
كما قرر عطا خليفة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط، إحالة إبراهيم سلامة، إدارى بمدرسة «كفر سعد البلد» بمحافظة دمياط إلى التحقيق فى الواقعة المتهم فيها بإجبار طالب يدعى «صبحى إبراهيم عبدالدايم»، بالصف الثالث الثانوي، على توقيع «إيصال أمانة»، والتى تم كشفها من قبل أحد المدرسين، والذى نجح فى الحصول على إيصال الأمانة، وإخطار والد الطالب، الذى حرر محضرا يحمل رقم «٤٨٤٥ إدارى كفر سعد لعام ٢٠١٦»، تمت إحالته للنيابة.
وقال أحد شهود العيان على الواقعة، إن هناك خلاف بين والد الطالب وبين أحد أقارب الإداري، ما دفع الأخير إلى إجبار الطالب على توقيع إيصال الأمانة، فى محاولة للضغط على والده للتنازل عن القضايا بينهما.
وفى القليوبية، قرر طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، استبعاد مدير مدرسة «قليوب الرسمية للغات»، بسبب ظروفه الصحية والمرضية وإجازاته المرضية المتكررة، وتكليف محمد أبو سريع بإدارة المدرسة بصفة مؤقتة.
وأحال كذلك خلال زيارته المفاجئة للمدرسة، يرافقه سمير جاد، مدير عام إدارة قليوب التعليمية، مسئولى الإدارة والإشراف بالمدرسة للشئون القانونية نظرا لعدم انضباطها.
كما قرر إحالة مسئولى مدرسة «سعد طه الابتدائية» ببلقيس للتحقيق، بسبب غياب المدير والوكيل، وعدم وجود تكليف لإدارة المدرسة، وسوء حالة الإشراف والنظافة.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى