تعرف على ... عقوبات "التموين" على غير مستحقي الدعم ويحصلون علية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29112016

مُساهمة 

. تعرف على ... عقوبات "التموين" على غير مستحقي الدعم ويحصلون علية





كشف مصدر بارز بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن فرض غرامات على الفئات غير المستحقة للدعم التي مازالت تحصل عليه من بينهم ذوو المتوفين والمسافرين.

وقال المصدر ان تلك الغرامات تفرض علي ذوي المتوفين في صورة استرداد لقيمة الدعم المنصرف علي البطاقة التموينية من أول شهر لاحق علي تاريخ الوفاة بخلاف بعض المصروفات الإدارية الاخري التي تحددها مديرية التموين التابعة.

وأكد المصدر أن تلك الغرامات تطبق بأثر رجعي لاسترداد مستحقات الخزانة العامة والتي يتم اهدارها دون وجه حق ولا تصل لمستحقيها، ضمن الاجراءات التي تتخذها الوزارة لدعم الفئات الاكثر احتياجا وتقليل الأعباء علي الموازنة.

يذكر أن وزارة التموين أطلقت مبادرة لتنقية البطاقات التموينية وحذف المواطنين غير المستحقين من خلال السماح للمواطنين بالتقدم طواعية لمكاتب التموين التابعين لها بحذف الأفراد غير المستحقين من البطاقات التموينية خلال الفترة من بعد غد ولمدة 3 أشهر تنتهي آخر فبراير القادم.

وقال اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل وافق على إعفاء المواطنين الذين يتقدمون لحذف غير المستحقين من البطاقات التموينية من الغرامات وقيمة السلع التي تم صرفها بدون وجه حق خلال الأشهر الماضية.

وأشار إلى أن المواطنين غير المستحقين الذين سيتم حذفهم هم المتوفون والمسافرون لمدة تزيد عن 6 أشهر والأسماء المكررة والأفراد الذين تم قيدهم بالخطأ، مشيرا إلى أنه لن يحرم مواطن مستحق من دعم البطاقات التموينية.

وأكد الوزير، أنه صدرت تعليمات لمديري التموين بالمحافظات لتقديم التيسيرات للمواطنين عند التعامل مع مكاتب التموين سواء في تنشيط البطاقات التموينية المتوقفة أو لحذف غير المستحقين بالتنسيق مع شركات البطاقات وزيادة عدد المكاتب التي تقدم الخدمات للمواطنين لسرعة تقديم الخدمات والحد من الزحام وأن يتم تخصيص عدد من المفتشين لإنهاء الإجراءات في كل مكتب وأن يتم عمل متابعة يومية للمكاتب وسرعة حل المشاكل وإزالة أي معوقات فورا.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى