"لجان المتابعة" نار على المدارس وبرداً وسلامًا على الدواويين؟؟!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21112016

مُساهمة 

. "لجان المتابعة" نار على المدارس وبرداً وسلامًا على الدواويين؟؟!!





كتب: عماد دهيس
اللى شايفه انا الان ان بعض لجان المتابعة قد انحرفت عن مسارها واتجهت لتصفية الحسابات والمجاملات . هى نار على المدارس وبردا وسلاما على الدواويين ؟؟؟!!!!
علاوة على انها لاتساهم فى حل مشكلات المدارس بل احيانا تتسبب في زيادة الامور تعقيدا ..؟؟؟!!!
مثلا .. .:-
1- اين تلك المدارس التى زارتها لجان المتابعة وقامت بمواجهة مشكلاتها وحلها ومن ثم حدث تطور في منظومة واداء تلك المدارس للافضل ؟؟؟!!!
2- ماذا فعلت تجاه مشكلات سد العجز واعادة توزيع المعلمين التى استمرت منذ شهر اغسطس 2016 حتى شهر اكتوبر ونوفمبر 2016 وحتى اليوم ؟؟
3- ماذا فعلت تجاه مشكلات مدارس التعليم الاساسي التى واقعها يقول انها مدرستين وليست مدرسة واحدة احدهما مدرسة اعدادية واخرى مدرسة ابتدائية ورياض اطفال ؟؟؟
حيث نجد ان المرحلة الابتدائية منفصلة تماما فى ادارتها عن المرحلة الاعدادية برغم ان كلا من المرحلتين يراسهما مدير واحد ، ونجد ان لهما دفترى توقيع حضور وانصراف مختلفين لكل مرحلة دفتر خاص بها…… برغم ان القانون يقول ان الثلاث مراحل هى مدرسة واحدة تحت قيادة مدير واحد ؟؟؟؟
4- ماذا فعلت تجاه تفعيل الانشطة فى المدارس التى اكد سيادة الوزير على تفعليها باصداره كتاب دورى بذلك ..فصارت المدارس خاوية بلا انشطة والتى هى من اعمدة التربية الحديثة .؟؟؟
5- ماذا فعلت تجاة مشكلة اسناد التدريس في رياض الاطفال لغير المتخصصين بالرغم من الاهمية القصوى لتلك المرحلة لانها الخطوة الاولى لعملية التربية ؟؟؟
6- ماذا فعلت تجاه تفعيل فصول الدمج فى المدارس قولا وفعلا وتجهيز الاجهزة الخاصة بتلاميذ الدمج ، هل تلاميذ الدمج بالمدارس حاليا تنطبق عليهم شروط الدمج ؟؟ وهل البيئة المدرسية مهيأة لدمجهم اشك فى ذلك بنسبة 100%.؟؟
7- ماذا فعلت تجاه مشكلة عودة المعلمين المنتدبين الى اعمال ادارية بدواويين المديريات والادارات التعليمية الى مدارسهم فى ظل الحاجة الماسة والشديدة اليهم للتدريس بالمدارس ؟؟
8- ماذا فعلت تجاه مشكلة خلو دواويين الادارات التعليمية من موظفيها اثناء فترات امتحانات الشهادات العامة .؟؟؟
9- ماذا فعلت تجاه مشكلة نقص الاثاث المدرسى لدى بعض المدارس مما يعوق العملية التعليمية .
10- ماذا فعلت نحو مشروع تحسين وتطوير الاداء وميكنة الادارات التعليمية ؟؟؟
11- لماذا لاتتم متابعة وتقويم الاداء لدواويين الادارات التعليمية والتركيز على المدارس فقط برغم ان الواقع يقول ان هناك علاقة طردية وثيقة بين اداء ديوان الادارة التعليمية والمدارس التابعة لها ؟؟؟؟
12 – احيانا يتم توجيه لجان المتابعة لتصفية الحسابات او المجاملات مع بعض مديري المدارس، مع عدم الاهتمام بايجاد حلول حقيقية لمشكلات تلك المدارس ؟؟؟!!!!!
واخيرا اين اقتراحاتهم المقدمة كحلول لمواجهة المشاكل الحقيقية للمنظومة التعليمة،والارتقاء بها للافضل . وتطوير الاداء والانجاز على ارض الواقع .

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى