بمؤتمر تطوير التعليم .. اولياء الامور يطالبون بالغاء الصف السادس .. وتحويل الشهادة الإعدادية إلى سنة نقل عادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21112016

مُساهمة 

. بمؤتمر تطوير التعليم .. اولياء الامور يطالبون بالغاء الصف السادس .. وتحويل الشهادة الإعدادية إلى سنة نقل عادية





طالبت إحدى أولياء الأمور المشاركات فى الحوار المجتمعى لتطوير منظومة التعليم بإلغاء الصف السادس الابتدائى من المرحلة الابتدائية مع تحويل الشهادة الإعدادية إلى سنة نقل عادية.

وانتقدت ولى الأمر نظام التعليم فى مصر، قائلة: لا يعقل أن يمنح الطلاب فى المرحلة الابتدائية 5 شهور إجازة طوال العام الدراسى ولا توجد أى نظرية فى العالم تطبق هذا النظام، كما طالب رئيس لجنة التعليم ببيت العائلة إلغاء مادة التربية الدينية الإسلامية والمسيحية، موضحا أنه لا يوجد أى معلمين للمادة فى المدارس.

كما قرر اتحاد طلاب مدارس مصر الانسحاب من المؤتمر متهمين القائمين على المؤتمر بتجاهلهم أثناء جلسة الحوار، مؤكدين أنهم أعدوا برنامجا لعرضه خلال المؤتمر، موجهين الشكر للقائمين على المؤتمر.

من جانبه طالب الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم من الطلاب أن يقدموا  المقترح غدا الثلاثاء فى ثانى أيام المؤتمر.

كما طالبت ممثلة عن المركز القومى للبحوث التربوية بضرورة رفع ميزاينة التعليم ليس فقط من خلال التمويل الحكومى والميزاينة المحددة من قبل الدولة ولكن أيضا عن طريق المشاركة المجتمعية ورجال الأعمال

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى