أمين مجلس علماء مصر: تكدس المعلومات وغياب العرض الجذاب بالكتاب المدرسى أهم مشكلات التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21112016

مُساهمة 

. أمين مجلس علماء مصر: تكدس المعلومات وغياب العرض الجذاب بالكتاب المدرسى أهم مشكلات التعليم





قالت الدكتورة مرفت الديب أمين مجلس علماء مصر ، أن أكبر مشكلة تواجه الشعب المصرى هى عدم الإلمام بالتفاصيل ، مشيرة إلى أن هناك خططا كثيرة ولكن تتعثر فى التنفيذ ، ويجب أن نفكر بالتفاصيل والتخطيط الجيد لها حتى نستطيع تنفيذ الخطط الواعدة بكفاءة عالية.

وأضافت الديب خلال مؤتمر تطوير وإصلاح التعليم، أن الأطر العامة للمناهج تحدد المهارات المطلوبة بالمناهج المقدمة للخريج ويتم مناقشتها وتسجيلها ووضعها فى إطار وطنى وقومى ووثيقة معلنة بالمناهج المصرية ، وتحتوى على مبادئ الانتماء والهوية والوطنية.

وأكدت أن بعد الإعداد للوثيقة الأساسية يتم وضع المناهج المختلفة ، والربط بين المناهج، ويلى ذلك كيفية تطبيق وتنفيذ تلك الوثائق بالمدارس على أرض الواقع ، وكيفية توزيع نواتج التعلم المتفق عليها بوثائق المناهج على العام الدراسى والانتقال من الكم إلى الكيف والجودة.

وأكدت أن الرئيس السيسى دعا إلى استخدام أفكار غير تقليدية واستخدام التكنولوجيا فى الوصول إلى نواتج التعليم، مؤكدة أن الكتاب المدرسى أهم مشكلات وزارة التربية والتعليم فى ظل تكدس المعلومات به ، وغياب العرض الجذاب للمعلومات

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى