التعليم: وقف التغذية المدرسية بالبحيرة لحين معرفة سبب تسمم 139 طالب وطالبة بأبو حمص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20112016

مُساهمة 

. التعليم: وقف التغذية المدرسية بالبحيرة لحين معرفة سبب تسمم 139 طالب وطالبة بأبو حمص






استقبلت مستشفيات محافظة البحيرة، اليوم الأحد، 139 تلميذًا وتلميذة بمدرسة سالم الزئبق ومدرسة كوم القناطر الابتدائية بأبو حمص بمحافظة البحيرة، إثر إصابتهم باشتباه تسمم غذائى إثر تناولهم الوجبة المدرسية.
تلقى اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة بلاغًا من النجدة بإصابات عدد من التلاميذ بمدرستى سالم الزئبق الابتدائية بقرية كوم القناطر ومدرسة كوم القناطر الابتدائية بأبو حمص باشتباه بتسمم عقب تناولهم الوجبة المدرسية المسلمة لهم من المدارس.
وانتقل على الفور اللواء جمال متولى مساعد مدير الأمن للأمن العام وتبين وصول 32 تلميذًا وتلميذة لمستشفى دمنهور التعليمى ووصول 107 آخرين لمستشفى أبو حمص العام مصابين باشتباه تسمم غذائى.
ومن جانبه قال الدكتور ياسر السيسى مدير إدارة الصحة المدرسية بمديرية الصحة بالبحيرة: إن جميع حالات التلاميذ مستقرة ومطمئنة وتم عمل الإسعافات الأولية وإجراء التحاليل والفحوصات الأولية وسوف يتم خروج جميع التلاميذ من المستشفيات بعد إخضاعهم للملاحظة والتأكد من استقرار حالاتهم.
وأكد الدكتور عبدالحكيم عبده مدير مستشفى دمنهور التعليمى إلى خضوع التلاميذ المصابين للملاحظة مشيرا إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفى واستدعاء أطباء الأطفال والباطنة للمساعدة فى توقيع الكشف الطبى على التلاميذ المصابين.
وأشار عبده في تصريحات خاصة للبوابة إلى أنه تم وضع 3 طلاب تحت الملاحظة عقب تقديم كل الإسعافات اللازمة لهم مؤكدا أن جميع الحالات مستقرة.
ووجه الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة بتوفير جميع العلاجات والفحوصات والتحاليل اللازمة لتلاميذ مدرسة سالم الزئبق الابتدائية بمحلة كيل بقرية كوم القناطر بأبو حمص الذين قد تعرضوا اليوم لحالات من الإعياء كما توجه على الفور لمستشفى أبو حمص للاطمئنان على استقرار حالات التلاميذ بالمستشفى.
وأفاد الدكتور علاء عثمان - وكيل وزارة الصحة بالبحيرة - أن جميع حالات التلاميذ مستقرة ومطمئنة ولا توجد أعراض للتسمم مثل القىء أو الإسهال وتم عمل الإسعافات الأولية وإجراء التحاليل والفحوصات الأولية وسوف يتم خروج جميع التلاميذ من المستشفيات بعد إخضاعهم للملاحظة والتأكد من استقرار حالاتهم.
وأعلن المهندس محمود أبوالغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة عن وقف توزيع الوجبات المدرسية بكل المدارس كإجراء احترازى مع أخذ عينة من الوجبات الموزعة على مدرسة سالم الزينى، وتحليلها لمعرفة سبب إصابة التلاميذ بشكل دقيق.
وأضاف أبو الغيط أنه تم تشكيل لجنة موسعة للتحقيق فى واقعة إصابة 139 تلميذًا ابتدائيًا بمدرسة سالم الزئبق الابتدائية بقرية كوم القناطر التابعة لمركز أبو حمص بسبب تناولهم وجبات مدرسية.
وأشار أبوالغيط إلى أن الوجبات المدرسية يتم إنتاجها بمصنع الأغذية بدمنهور التابع لوزارة الزراعة وتحت إشراف كامل من مديريتى الصحة والتربية والتعليم، لافتا إلى إجراء تحقيق مع المشرفين على مصنع الأغذية للكشف عن تفاصيل الواقعة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى