كالعادة "التعليم" تتراجع عن دمج كراستى الإجابة والأسئلة بامتحانات الثانوية العامة 2017 فى ورقة واحدة للتكلفة المرتفعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20112016

مُساهمة 

. كالعادة "التعليم" تتراجع عن دمج كراستى الإجابة والأسئلة بامتحانات الثانوية العامة 2017 فى ورقة واحدة للتكلفة المرتفعة





كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن لجنة تطوير الثانوية قررت استبعاد مقترح دمج كراستى الإجابة والأسئلة بامتحانات الثانوية العامة فى ورقة واحدة نظرًا للتكلفة المرتفعة، وأيضًا احتياجها إلى مبالغ مالية عالية وماكينات يتم استيرادها من الخارج، ونظرًا لاقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة والمقرر لها أن تبدأ أوائل يونيو المقبل.
وأضافت المصادر أنه تقرر الإبقاء على نظام الامتحانات المتبع بأن تكون الأسئلة فى ورقة والإجابة فى ورقة ثانية، لافتة إلى أنه سيتم الاستعانة بأجهزة تشويش بمعدل من جهاز إلى 3 داخل كل مدرسة، والتى يوجد فيها ما يقرب من 20 لجنة موزعة على الأدوار داخل المدرسة.
وأكدت المصادر أنه سيتم أيضًا تغليظ عقوبة الغش ليس فقط على استخدام التليفون المحمول داخل اللجنة، ولكن على مجرد الحيازة سواء أجهزة محمول أو أية وسيلة إلكترونية تهدف إلى الغش أو الإخلال بأعمال الامتحانات داخل لجنة السير.
ولفتت المصادر إلى أن مجلس الوزراء كلف الجهات المعنية بدراسة تكاليف أجهزة التشويش وآلية استخدامها داخل مقر اللجنة، مؤكدة أنه من المتوقع أن يتم اعتماد الآلية الجديدة للامتحانات فى الاجتماع المقبل للجنة والذى يعد بمثابة آخر اجتماع لها.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى