التنظيم الادارة: 2 مليون موظف حكومى خارج الخدمة بعد 4 سنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20112016

مُساهمة 

. التنظيم الادارة: 2 مليون موظف حكومى خارج الخدمة بعد 4 سنوات





كشف المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، عن تخفيض عدد الموظفين فى الجهاز الإدارى للدولة لحوالى ٤ ملايين موظف بحلول عام ٢٠٢٠، مؤكدا أنه لن تكون هناك مسابقة للتعيين فى الوظائف الحكومية فى شهر يناير المقبل، وفق ما نص عليه قانون الخدمة المدنية.

ووفقا لـ"الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء"، فإن عدد الموظفين العاملين فى الدولة، يبلغ 5 مليون و890 ألف موظف.

وتابع جميل، إن تقليل عدد موظفى الدولة، سيتم من خلال عدة طرق، من بينها تقليل عدد العمالة الجديدة المعينة بالجهاز الإدارى للدولة، وإخراج عدد من الموظفين إلى المعاش المبكر، مضيفا أن النسبة الحالية للعمالة الحكومية فى مصر، هو موظف لكل ١٣ مواطن، والمستهدف هو وجود موظف لكل ٢٦ مواطن فى عام ٢٠٢٠.
ومن جانبه أعلن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، عن خروج ٢٠٠ ألف موظف على المعاش سنويا من الجهاز الإدارى للدولة، مضيفا أن هناك ميزة إضافية فى قانون الخدمة المدنية وهى إتاحة الفرصة للموظفين للخروج على المعاش المبكر، مع إتاحة ترقيتهم للدرجة الأعلى والحفاظ على كافة حقوقهم التأمينية.

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية على هامش ورشة عمل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، أن الدولة كان لديها تصميم على خطط الإصلاح، وعندما رفض البرلمان قانون الخدمة المدنية فى المرة الأولى، استكملت الدولة المسيرة وبالتعاون مع البرلمان، وأجرت تعديلات جوهرية على القانون، موضحا أن "الخدمة المدنية"، يهدف لتقديم خدمة يرضى عنها المواطن، ويسعى لتخصيص ١٪ من قيمة الأجور لتدريب الموظفين.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى