عضو بمؤتمر تطوير التعليم: فيه معلمين بتاخد 1200 جنيه فى الشهر وهذا المبلغ لا يكفى طالب فى الجامعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20112016

مُساهمة 

. عضو بمؤتمر تطوير التعليم: فيه معلمين بتاخد 1200 جنيه فى الشهر وهذا المبلغ لا يكفى طالب فى الجامعة





قال الدكتور كمال مغيث الخبير التربوى وأحد المشاركين فى مؤتمر الحوار المجتمعى لتطوير التعليم، والذى ينطلق غدًا الاثنين، إن المنظومة التعليمية بلا هدف، قائلاً: "بنمتحن الطلاب وبيوصلوا المرحلة الثانوية ومش بيعرفوا يقراوا ولا يكتبوا".

وأكد مغيث أنه تمت مناقشة طرق تطوير التعليم خلال جلسة عقدت الأسبوع الماضى فى مجلس النواب، وشارك فيها ما يقرب من 100 عضو، لافتًا إلى أن ضمن المقترحات التى اقترحها هى رفع رواتب المعلمين، مضيفًا "فيه معلمين بتاخد 1200 جنيه فى الشهر، وهذا المبلغ لا يكفى طالب فى الجامعة".

وأوضح مغيث، أن الجلسة التى حضرها كانت ضمن عدة جلسات عقدت خلال الفترة السابقة، وذلك فى إطار الاستعداد للمؤتمر الذى يعقد يومى الاثنين والثلاثاء، ويضم مجموعة من الخبراء فى المنظومة، مشيرًا إلى أنه لا بد من تحديث نظم الإدارة للخروج من البيروقراطية، إضافة إلى تحديث نظام الجودة بحيث تكون من داخل المدرسة وليس من خارجها.

وأشار كمال مغيث، إلى أنه تلقى دعوة شخصية من الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لحضور مؤتمر الحوار المجتمعى، مشيرًا إلى أن تنوع نظم التعليم أحد المشكلات التى تعانى منها المنظومة، وأن التعليم فى حاجة إلى قانون موحد يضمن هيمنة الدولة على جميع نظم التعليم، وأن يكون التعليم الدولى والخاص قاسمًا مشتركًا بين جميع أنواع التعليم، إضافة إلى أن تكون هناك امتحانات ومناهج موحدة بين جميع الطلاب وأنواع التعليم المختلفة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت عن أنه بناءً على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وإشراف الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تقيم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حوارًا مجتمعيًا شاملًا حول تطوير وإصلاح التعليم، وذلك يومى الاثنين، والثلاثاء 22/11/2016-21 الساعة التاسعة صباحًا بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، كما يشارك فى الحوار المجتمعى كافة الوزارات المعنية، والأزهر الشريف، والكنيسة المصرية، والمؤسسات الإعلامية، ومؤسسات المجتمع المدنى، ونقابة المعلمين، واتحاد الطلاب، والشباب، وأولياء الأمور.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى