التعليم تصدر تعليمات عاجلة الى كافة مديريات بأعراض الجديرى المائى وطرق العدوى والعلاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19112016

مُساهمة 

. التعليم تصدر تعليمات عاجلة الى كافة مديريات بأعراض الجديرى المائى وطرق العدوى والعلاج





اصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات عاجلة الى كافة مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بكافة المنشآت التعليمية التابعة لها؛ للحد من نسب الإصابة بالأمراض المعدية داخل المدارس؛ حفاظًا على صحة الطلاب والعاملين بهما، وحرصًا على حسن انتظام سير العملية التعليمية.

الجديرى المائى.. الأعراض وطرق العدوى والعلاج
الجديرى المائى من الأمراض الجلدية سريعة الانتشار، وبالتالى تزيد المحاذير التى يجب التنبه لها فى حالة الإصابة بهذا المرض.

أعراض الجديرى المائى
وعن أعراض الإصابة بالجديرى المائى، يقول حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية، أن أهم أعراض الجديرى المائى تتمثل فى:
1- ظهور حكة بالجلد.
2- ارتفاع طفيف بدرجة حرارة الجسم
3- ظهور بثور حمراء كبيرة الحجم تبدأ بالتحول إلى اللون الأبيض الشفاف.

طرق العدوى بالجديرى المائى
ويوضح حامد أن العدوى بالجديرى المائى تنتقل من خلال الجهاز التنفسى، والرذاذ المنبعث من المريض، وأيضا تنتقل بالتلامس واستخدام الأدوات الملوثة.

طرق الوقاية من الجديرى المائى
تجنب الاختلاط بالمريض أو استخدام أدواته، يعد من أهم طرق الوقاية من العدوى بالجديرى المائى، كما يوضح حامد أن التطعيم ضد هذا المرض لا يعمل على تجنب الإصابة به بنسبة كاملة ولكن يحد من أعراض انتشاره.

طرق علاج الجديرى المائى
الدهانات الموضعية المهدئة لحكة البشرة، ودهانات المضادات الحيوية تعدان من أفضل طرق العلاج المتبعة للجديرى المائى، ولكن يجب العلم أن الإصابة بهذا المرض لا يمكن الشفاء منها قبل أن يقوم بدورته الكاملة، منذ بداية ظهور الأعراض إلى جفاف البثور وتحولها لقشرة جافة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى