التعليم" تنتظر رد مجلس النواب حول احقية المعلمين فى العلاوة الدورية الـ 7% . ومرتبات نوفمبر "مفيش فيها زيادة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17112016

مُساهمة 

. التعليم" تنتظر رد مجلس النواب حول احقية المعلمين فى العلاوة الدورية الـ 7% . ومرتبات نوفمبر "مفيش فيها زيادة"






صرحت مصادر بادارة المنيا التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمنيا أن المعلمين ليس لهم أى حق فى العلاوة الدورية المقررة بنسبة 7% من قبل الدولة للعاملين المدنيين والذين يطبق عليهم قانون الخدمة المدنية.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت من قبل عن أن المعلمين وأعضاء هيئة التدريس من أصحاب الكوادر الخاصة والذين لا ينطبق عليهم قانون الخدمة المدنية من الناحية المالية، وليس لهم الحق فى صرف العلاوة الدورية المقررة من قبل الحكومة للعاملين المدنيين بالدولة والمقرر نسبتها 7%.

وقد صرح الدكتور عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب ان المعلمين لهم الحق فى الحصول على العلاوة الدورية والتى سيتم صرفها لجميع العاملين بالدولة وفقا لقانون الخدمة المدنية الجديد رقم 81 لسنة 2016 ، وسيتم صرفها بأثر رجعى تراكمى بنسبة 35% ، حيث ان قانون التعلي م ينص انه من حق المعلمين الحصول على العلاوة التى يحصل عليها العاملين بالدولة
وبالتالى لهم الحق فى الحصول عليها مثل باقى موظفين بالدولة .

حيث تنص المادة رقم 155 من قانون التعليم انه يحق للمعلمين الحصول على اى علاوة او حافز يحصل عليه موظفين الدولة ، وبالتالى اذا لم يتم حصول المعلمين على العلاوة التراكمية 35% سيتم تصعيد القضية خلال مجلس النواب . حيث تنص المادة على “يمنح شاغلو وظائف التعليم المشار اليها فى المادة 70 من هذا القانون الموجود بالخدمة فى تاريخ العمل بهذا الباب أو اللذين سيعينون مستقبلا بدل معلم 50% من أساسى الأجر وتسرى عليهم العلاوة المقررة، وكل زيادة فى الأجور تمنح للعاملين بالجهاز الإدارى بالدولة، وتتم ترقيتهم للدرجة الأعلى وفقا للأحكام المنصوص عليها بقانون نظام العاملين المدنيين بالدولة وتطبق الأحكام الواردة بهذا الباب” .

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى