فيتو: التعليم تتخبط بعد الكشف عن مقترح مد فترة الدراسة 12 شهرا .. .. والمقترح وصلنا من مكتب أحد رؤساء القطاعات بالوزارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14112016

مُساهمة 

. فيتو: التعليم تتخبط بعد الكشف عن مقترح مد فترة الدراسة 12 شهرا .. .. والمقترح وصلنا من مكتب أحد رؤساء القطاعات بالوزارة





التقرير الذي نشرته "فيتو" حول وجود مقترح لتقليل الكثافة في الفصول باستخدام المدارس طوال العام لمدة ١٢ شهرا، بحيث يدرس نصف الطلاب في المدارس مدة ٦ أشهر في حين يدرس النصف الآخر في الأشهر الستة المتبقية، أثار ردود فعل واسعة، ودفعت ردود الفعل وزارة التربية والتعليم إلى التخبط في معالجة الأمر.

المقترح الذي كشفت عنه "فيتو" عبارة عن دراسة مقدمة لمكتب وزير التربية والتعليم، وتم إحالتها إلى قطاع التعليم العام لدراستها ضمن أكثر من مقترح مقدم لتقليل الكثافات على أن تعرض تلك المقترحات في مؤتمر الحوار المجتمعي الذي تنظمه الوزارة في الفترة من ٢١ و٢٢ نوفمبر في المدينة التعليمية بأكتوبر.

وكانت "فيتو" قد اطلعت على المقترح في مكتب أحد رؤساء القطاعات في الوزارة، ومع ذلك فقد خالفت وزارة التربية والتعليم تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتزام الشفافية في مناقشة الموضوعات، وبدلا من طرح الأمر على حقيقته، نفت الأمر وأكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعى، حول مد فترة الدراسة بالمدارس إلى مدة 12 شهرًا، لتبدأ من شهر يناير وتنتهى في ديسمبر، عارٍ تمامًا من الصحة، ولا يوجد له أساس نهائيَا.

وتؤكد "فيتو" صحة المعلومات التي تناولها التقرير الذي لم يذكر أن الوزارة بدأت التنفيذ، ولكن ذكر أن الأمر عبارة عن مقترح مقدم للدراسة.

نقلا عن المصدر

الاستاذ محسن شعراوى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى