الهلالى يتابع تطبيق أنشطة "التوكاتسو" اليابانية فى مدرسة الجلاء بالوايلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14112016

مُساهمة 

. الهلالى يتابع تطبيق أنشطة "التوكاتسو" اليابانية فى مدرسة الجلاء بالوايلى





زار الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مدرسة الجلاء الرسمية للغات التابعة لإدارة الوايلى التعليمية، والتى تقع ضمن (10) مدارس يتم تطبيق التجربة اليابانية بها، منذ بدء العام الدراسى الحالى.

وأكد الهلالى أن تطبيق أنشطة "التوكاتسو" اليابانية فى المدارس المصرية يهدف إلى تحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل، والجوانب الأكاديمية، بالإضافة إلى تنمية روح التعاون، ومهارات التعامل مع الآخرين، موضحًا أنه تم الاتفاق على نقل التجربة اليابانية من خلال عدة محاور أهمها: دعم المدارس النموذجية، وبناء قدرات المعلمين المدربين، وتحسين الإدارة المدرسية، والأنشطة المدرسية.

وحضر الوزير طابور الصباح، واستمع إلى الإذاعة المدرسية، وتحية العلم، وتفقد قاعات رياض الأطفال، وفصول المدرسة، كما حرص على تفقد حجرات الأنشطة المختلفة، ومدى تفعيلها، والتى تضمنت التربية الزراعية، والاقتصاد المنزلى، والتربية الفنية، والمسرح المدرسى.

وخلال تفقد الهلالى المدرسة شاهد الطلاب خلال ممارستهم أنشطة "التوكاتسو" من خلال تنظيف المدرسة، والفصول، والعمل بروح الفريق، وممارسة مهارات القيادة.

وتحدث الوزير مع الطلاب حول ممارستهم لهذه الأنشطة، ومدى استفادتهم من تنفيذها، وآرائهم، كما أكد لهم أن ممارسة الأنشطة تعمل على تنمية جوانب الشخصية المختلفة، كما تزيد من ثقة الطالب فى نفسه وتكسبه القدرة على اتخاذ القرارات، وتوزيع الأدوار، وتحمل المسئولية، واحترام الرأى والرأى الآخر، كما وجه الوزير بصرف مكافأة نصف شهر لمدرسة التربية الرياضية.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى