التعليم: ادارة المتابعة "لمبة جاز" .. و قواعد جديدة لاختيار المتابعين داخل المدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13112016

مُساهمة 

. التعليم: ادارة المتابعة "لمبة جاز" .. و قواعد جديدة لاختيار المتابعين داخل المدارس





أكدت مصادر داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم يعمل الآن على استحداث وزيادة مجهودات إدارة المتابعة وتقويم الأداء بالديوان، برئاسة الدكتور محمود حمزة.
وأضافت المصادر أن الوزير أصدر توجيهات لإدارة المتابعة لمتابعة تسليم الكتب الدراسية للمدارس وإرسال لجان لكافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية لمتابعة هذا الأمر، ومن سيثبت تقصيره سيتم إحالته إلى التحقيق.
وقال محمود حمزة الخبيري، رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بوزارة التربية والتعليم: إن الإدارة تستعد الآن لوضع قواعد للمتابعة حيث ترفع شعار: "المتابع صديق المؤسسة التعليمية"، مؤكدا أن تقويم الأداء بالتعاون مع المركز القومى للامتحانات يعمل الآن على تدريب 57 متابعا ضمن مشروع التعليم أولا، وقبل انتهاء شهر 12 سوف تنتهى إدارة المتابعة من مسح المدارس التجريبية والتي يصل عددها إلى 2721 مدرسة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.
وقال الخبيري: إن الإدارة وضعت قواعد جديدة لاختيار المتابعين داخل المدارس أهمها أن يكون حاصلا على مؤهل عالٍ، ووصف إدارة المتابعة بأنها "لمبة جاز"، مؤكدا أن الوزارة تعمل الآن على تغيير مفهوم المتابعة إلى متابعة عصرية ذات رؤية سليمة.
وأشار الخبيرى إلى أن المتابعين داخل الإدارة يصل عددهم إلى 196 متابعا، مشيرا إلى أنه سيتم بحثهم خلال الأيام القادمة ومن يثبت جدارته في العمل سيظل على رأسه.
وحول المشاكل التي ترصدها إدارات المتابعات على مستوى جمهورية مصر العربية قال حمزة: إن المشكلات شيء طبيعى، لأننا نملك 53 ألف مدرسة، ولكن الوضع الذى لم يكن طبيعيا هو أنه لم يتم حل هذه المشاكل والتدبير لها جيدا.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى