لجنة التعليم: ندعم مطالب المعلمين المشروعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12112016

مُساهمة 

. لجنة التعليم: ندعم مطالب المعلمين المشروعة





قال فايز إبراهيم بركات، عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن اللجنة سوف تناقش خلال اجتماعاتها الأسبوع الجارى مصير المعلمين من الحصول على العلاوة الدورية بنسبة 35% تراكمية من الأجر الوظيفى وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية الجديد رقم 81 لسنة 2016، عن الـ5 أشهر الماضية، أى منذ شهر يوليو 2016، مشيرا إلى أن من حق المعملين الحصول على هذه العلاوة مثلهم مثل باقى فئات المجتمع.

وأضاف "بركات" أن اللجنة تقف فى صف المعلمين وتدعم مطالبهم المشروعة فى الحصول على هذه العلاوة، مشددًا على أن اللجنة سوف تدعم أى تشريع يخص هذه القضية خاصة وأن المعلمين لم تزداد رواتبهم خلال الفترة الماضية.

يذكر أن المادة 155 من قانون التعليم تنص على: "يمنح شاغلى وظائف التعليم المشار اليها فى المادة 70 من هذا القانون الموجود بالخدمة فى تاريخ العمل بهذا الباب أو اللذين سيعينون مستقبلا بدل معلم 50% من أساسى الأجر وتسرى عليهم العلاوة المقررة، وكل زيادة فى الأجور تمنح للعاملين بالجهاز الإدارى بالدولة، وتتم ترقيتهم للدرجة الأعلى وفقا للأحكام المنصوص عليها بقانون نظام العاملين المدنيين بالدولة وتطبق الأحكام الواردة بهذا الباب".

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى