الشيحي: الغاء زيادة مصروفات الجامعة الامريكية هذا العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12112016

مُساهمة 

. الشيحي: الغاء زيادة مصروفات الجامعة الامريكية هذا العام





أعلن وزير التعليم العالي أشرف الشيحي أنه تواصل مع المسئولين بالجامعة الأمريكية من أجل التوصل لحلول سريعة لمشكلة زيادة المصروفات الدراسية، حتى لا يتحمل الطلبة أي أعباء إضافية تتجاوز قدراتهم المالية.

وقال الشيحي، في بيان له  إن المسئولين بالجامعة الأمريكية ألغوا الزيادة من الفصل الدراسي الحالي، ويجري استكمال دراسة الموقف للفصل الدراسي القادم بناء على تدخله.

ونظم عدد من طلاب الجامعة الأمريكية مظاهرة يوم الاثنين الماضي داخل حرم الجامعة احتجاجًا على زيادة المصروفات الدراسية بسبب تعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار، مطالبين بخفضها والتسديد بالعملات المحلية فقط، حسبما أوردت بوابة الشروق.

وكان البنك المركزي قرر -في أوائل نوفمبر الجاري- تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه أي ترك سعره يتحدد بناء على العرض والطلب.

وأكد وزير التعليم العالي، بحسب البيان، على اهتمامه البالغ بالسعي لحل المشكلة، بالرغم من عدم خضوع الجامعة الأمريكية لولاية وزارة التعليم العالي، ولكن باعتبارها جزءا من منظومة التعليم العالي في مصر.

وأشار الوزير إلى أن كل الجامعات الخاصة في مصر خاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي، ولا يسمح بأي زيادة للمصروفات على القيمة التي بدأوا بها في جامعاتهم، طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات الخاصة.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى