نائب بلجنة التعليم: شىء مؤسف الترم قرب يخلص وفيه طلاب لم يتسلموا الكتب .. سنحاسب الوزير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12112016

مُساهمة 

. نائب بلجنة التعليم: شىء مؤسف الترم قرب يخلص وفيه طلاب لم يتسلموا الكتب .. سنحاسب الوزير





أعربت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى بمجلس النواب عن أسفها الشديد عقب وصول العجز فى كتب مدارس اللغات التابعة لوزارة التربية والتعليم إلى ما يقرب من 200 ألف نسخة، مؤكدة أنه ستتم مسائلة وزير التربية والتعليم فى هذا الأمر، قائلة: "ده شىء مؤسف جدا، الفصل الدراسى قارب على الانتهاء، ومثل تلك المشاكل تجبر الطالب على التوجه للدروس الخصوصية والاعتماد المباشر على الكتب الخارجية، وهنحاسب المسئول".

وأوضحت النائبة: "الكتب الدراسية لابد أن تتوفر قبل بداية العام الدراسى.. لمنع وضع الطالب تحت ضغوط وللمحافظة على استقراراه.. والمفترض أن الوزارة المسئولة تنتهى من هذه المشكلة خلال فترة إجازة نهاية العام"، مشيرة إلى أن مخصصات مدارس اللغات التابعة لوزارة التربية والتعليم هى الأكبر فى ميزانية الوزارة، مطالبة الوزير بالنظر فى تغطيتها لكل التكاليف وزيادة تلك المخصصات حال وجود عجز ما  فى الموازنة القادمة".

وعن البدء فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديث وتسجيل بيانات السادة المرشحين للعمل كرؤساء، ومراقبين أوائل للجان سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2016/2017، وكذلك رؤساء مراكز توزيع الأسئلة، أكدت النائبة أن اللجنة ستطالب وزير التربية والتعليم من الآن بتقديم ضمانات لعدم تسريب امتحانات الثانوية العامة مثلما حدث فى الامتحانات الأخيرة، مشيرة إلى أن الوزير لابد أن يوجه بضرورة أن تتم الاختيارات بدقة وبعيدة عن أى شبهات".

وأضافت: "سنراقب كل خطوات الامتحانات من الآن فى كل مراحل التعليم خاصة ملف الثانوية العامة وسنطالب الوزير بتوضيح الإجراءات الخاصة بها.. ونعمل على ذلك منذ بداية دور الانعقاد الثانى.. كما ندرس حاليا مع وزير التعليم كيفية تغيير شكل الامتحان للتصدى لتسريبه ومواجهة الغش".



وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم أن طبقا لآخر إحصائيات وردت إلى الإدارة المركزية لشئون الكتب من المديريات التعليمية، أن العجز فى كتب اللغات وصل إلى ما يقرب من 200 ألف نسخة موضحة أن هذه الكتب لم تصل للمدارس بسبب عدم ورود الإحصائيات الكاملة قبل بدء العام الدراسى الحالى، مشيرة إلى أن الإدارة المركزية لشئون الكتب تدرس طباعة هذه الكميات المطلوبة.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى