"غنيم" يقترح على الرئاسة انشاء مفوضية لإصلاح منظومة التعليم فى مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11112016

مُساهمة 

. "غنيم" يقترح على الرئاسة انشاء مفوضية لإصلاح منظومة التعليم فى مصر





قالت الدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، إن المجلس يتابع خط سير مقترح الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكُلى فى مصر وعضو المجلس الاستشارى العلمى لرئيس الجمهورية، بإنشاء مفوضية تهدف إلى إصلاح منظومة التعليم فى مصر.

وأضافت عبلة عبد اللطيف، أن الدكتور طارق شوقى، الأمين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية يكثف جهوده خلال الفترة الحالية للدفع بهذا المقترح إلى الموافقة عليه من جانب الحكومة، لما له من دور كبير فى إصلاح منظومة التعليم فى مصر.

وأكدت عبلة عبد اللطيف رئيس المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، أن مشكلة التعليم فى مصر تحتاج إرادة سياسية وإصلاح مؤسسى حقيقى، لافتة إلى أن الواقع يستلزم ضرورة العمل الحقيقى وتفعيل جميع سُبل الإصلاح بدلًا من التغنى بشعارات مكررة ليس لها أى جدوى.

وكان الدكتور محمد غنيم الخبير الدولى ورائد زراعة الكلى فى مصر، وعضو المجلس الاستشارى العلمى لرئيس الجمهورية، تقدم خلال ندوة الأخيرة للمجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية، تقدم بمقترح إنشاء مفوضية تابعة لرئاسة الجمهورية بهدف إصلاح التعليم فى مصر، مطالبًا أن تكون هيئة مستقلة ذات شخصية اعتبارية تتبع رئيس الجمهورية، وتعنى بتطوير التعليم من وضعه الراهن إلى وضع يجعله أكثر جودة وفعالية، بحيث يساهم فى إعداد المواطن المصرى للتفاعل مع مجتمعه، بل والمنافسة مع نظم التعليم العالية.

ومن جانبه، أشار الدكتور طارق شوقى الأمين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، إلى أن المفوضية تحتاج إلى حرفية عند صناعتها؛ حتى لا تكون جهازًا أخر من اجهزة الدولة التى توجد دون تحقيق نتائج إيجابية.

وأكد الأمين العام للمجالس التخصصية، أنه يجب أن يكون لهذه المفوضية مدير تنفيذى له صفة حكومية بحيث يصبح ما يخرج من هذه المفوضية من توصيات ومطالب عبارة عن تكليفات تنفذها الحكومة وتُسأل عنها.

وأوضح الأمين العام للمجالس التخصصية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وافق خلال الاجتماعات التى عُقد لبحث شأن التعليم فى مصر، على أن يتم خلق نظام جديد يعمل بالتوازى مع النظام التعليمى الحالى، من أجل النهوض بالتعليم فى مصر وإصلاحه، قائلًا من هنا جاءت فكرة المفوضية.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى