التعليم: عجز 200 ألف كتاب مدرسي بسبب اختلاف الاحصائيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11112016

مُساهمة 

. التعليم: عجز 200 ألف كتاب مدرسي بسبب اختلاف الاحصائيات





كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم ، عن أنه طبقا لآخر إحصائيات وردت إلى الإدارة المركزية لشئون الكتب من المديريات التعليمية، أن العجز فى كتب اللغات وصل إلى ما يقرب من 200 ألف نسخة.

وأضافت المصادر أن هذه الكتب لم تصل للمدارس بسبب عدم ورود الإحصائيات الكاملة قبل بدء العام الدراسى الحالى، مشيرة إلى أن الإدارة المركزية لشئون الكتب تدرس طباعة هذه الكميات المطلوبة.

وأوضحت المصادر أن هذه الإحصائيات وردت من المديريات إلى الإدارة المركزية لشئون الكتب من 18 أكتوبر الماضى وحتى 9 من نوفمبر الجارى، مشددة على أن نسب العجز تختلف من كتاب لآخر فعلى سبيل المثال هناك احتياج لـ" 100 نسخة إلى 600 فى كتب اللغات فى منهج الفرنساوى للصفوف المختلفة.

كان عدد من أولياء أمور المدارس الرسمية للغات والخاصة، قد أعلنوا عدم وصول عدد من كتب اللغات رغم انطلاق العام الدراسى ومرور ما يقرب من شهر ونصف عليه واقتراب بدء امتحانات الميد ترم، إضافة إلى اعتماد أولياء الأمور على الكتب الخارجية باعتبارها بديلا للكتاب المدرسى.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى