الهلالى الشربينى: لم نتخل عن مجانية التعليم ولنا الحق فى محاسبة أى معلم مقصر على مستوى الجمهورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08112016

مُساهمة 

. الهلالى الشربينى: لم نتخل عن مجانية التعليم ولنا الحق فى محاسبة أى معلم مقصر على مستوى الجمهورية





قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، إن القانون أعطى للوزير المختص وللمحافظين صلاحيات مطلقة بإتخاذ القرارات المناسبة جاء ذلك تعقيبا على حديث الخبراء المشاركين فى إجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب بعدم تطبيق اللامركزية.

وأكد الوزير خلال إجتماع لجنة التعليم أن دوره فى التعيينات داخل المنظومة التعليمية يقتصر على تعيين وكيل الوزارة فقط أما باقى الوظائف الأخرى فهى من إختصاصات المحافظ.
وقاطعه رئيس لجنة التعليم الدكتور جمال شيحة بضرورة إعطاء وكيل الوزارة الحق الكامل فى تعيين مديرى الإدارات وان يتم تضمين ذلك فى قانون التعليم ما قبل الجامعى.

وأكد الوزير ان الوزارة لن تكون هى مقدم الخدمة وهى المراقبة لها ولكنها ستكون مراقبة للخدمة وهذا ما حدث فى عدد من المدارس التى يتم بناؤها حاليا مع منظمات المجتمع المدنى وبعض المواطنين.
وشدد الوزير على ان الدولة لم تتخل عن مجانية التعليم كما يدعى البعض خاصة انه للمرة الاولى فى تاريخ الحكومة تقوم الوزارة بطرح 30 ألف فصل بتمويل حكومى فى الوقت فضلا عن التعاون مع القطاع الخاص فى بناء 200 مدرسة.

واعترض الوزير على إتهام البعض لمنظومة التعليم بالفاشلة لافتا إلى وجود إخفاقات وفساد فيها فى بعض الاحيان مؤكدا أنه له الحق فى محاسبة أى معلم مقصر فى اى مدرسة على مستوى الجمهورية.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى