وزير التعليم: لسنا مسئولين عن اخطاء 40 سنة .. لدينا 350 ألف معلم زيادة .. الانتهاء من قانون التعليم خلال 10 أيام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08112016

مُساهمة 

. وزير التعليم: لسنا مسئولين عن اخطاء 40 سنة .. لدينا 350 ألف معلم زيادة .. الانتهاء من قانون التعليم خلال 10 أيام





ناقشت لجنة التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى بمجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة وبحضور الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور طارق شوقى مستشار رئاسة الجمهورية لقطاع التعليم، والدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، والدكتور حسام بدراوي مستشار اللجنة، آليات تطوير التعليم قبل الجامعى.
ومن جانبه قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، إن الوزارة لديها برنامج تطوير على المديين القصير والمتوسط لتطبيق رؤية تطوير التعليم "20-20".
وأضاف: التعليم محصور في مجموعة من المحاور مثل المباني والمعرفة والمناهج التعليمية والاهتمام بذوي الاعاقات، وبدون ترتيب اولوياتنا سنطبق المثل القائل: كأنك يا أبو زيد ما غزيت.
وأشار الشربيني إلى أن القانون اعطى للوزير المختص وللمحافظين صلاحيات مطلقة باتخاذ القرارات المناسبة، ودوره في التعيينات داخل المنظومة التعليمية يقتصر على تعيين وكيل الوزارة فقط أما باقي الوظائف الأخرى فهي من اختصاصات المحافظ.
وأوضح الشربيني أن الدولة لم تتخل عن مجانية التعليم كما يدعى البعض خاصة أنه للمرة الأولى في تاريخ الحكومة تقوم الوزارة بطرح 30 ألف فصل بتمويل حكومي في الوقت إلى كان في السابق على تمويل 6 الآف فصل فضلا عن التعاون مع القطاع الخاص في بناء 200 مدرسة.
واعترض الوزير على اتهام البعض لمنظومة التعليم بالفاشلة، لافتا إلى وجود إخفاقات وفساد فيها في بعض الاحيان مؤكدا أنه له الحق في محاسبة أي معلم مقصر في أي مدرسة على مستوى الجمهورية.
وأكد أن الحكومة الحالية ليست مسئولة عن اخطاء 40 سنة وتابع: لدينا ما يقرب من مليون و250 ألف معلم على قوة الوزارة يدرسون في 400 ألف فصل بينما المعدل الدولي أقل من ذلك بكثير حيث يصل إلى 2 مدرسين في الفصل.
وأضاف وفقا للحسبة الدولية فإننا لا نحتاج سوى 900 ألف معلم ما يؤكد أن هناك 350 ألف معلم زيادة.
مشيرا إلى أنه لن يتم الاستغناء عن أي منهم، بينما ستتم إعادة النظر في توزيع المعلمين جغرافيا للقضاء على العجز في بعض الأماكن.
وحول قانون التعليم قبل الجامعى أكد الوزير أن الوزارة بصدد الانتهاء منه خلال 10 أيام على الأكثر وسيتم إرسال نسخة منه للجنة التعليم والحكومة مؤكدا أن القانون حاليا في مرحلة المراجعة القانونية.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى