وزير التعليم: نعمل على تحسين جودة الحياة المدرسية وتكنولوجيا التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07112016

مُساهمة 

. وزير التعليم: نعمل على تحسين جودة الحياة المدرسية وتكنولوجيا التعليم





أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه فى ضوء تحسين جودة الحياة المدرسية بمراحل التعليم المختلفة ورياض الأطفال، فقد تم إصدار القرار الوزارى رقم (287) بتاريخ 19/9/2016 لتفعيل لائحة الانضباط المدرسى للعام الدراسى الحالى 2016/2017.

وأضاف الوزير، في بيان له اليوم الاثنين، أن الوزارة استهدفت تطوير القناة التعليمية؛ من خلال إتاحة خدمة التواصل والتفاعل بين الطالب والمعلم أثناء الشرح، واختيار أفضل المعلمين للعمل بالقناة، موجها بتطويرها بشكل مستمر من حيث الشكل والمضمون؛ حتى يمكن من خلالها جذب التلاميذ وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

وفيما يتعلق بتوظيف تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلى فى العملية التعليمية، فإنه تم توفير 19832 فصلًا مطورًا بالمرحلة الإعدادية، والثانوية، بالإضافة إلى توفير 5099 معمل حاسب آلى بالمرحلة الابتدائية، والإعدادية، وتوفير خدمة الإنترنت بها.

كما أشار الهلالى إلى أنه تم تحويل 80% من الكتب المدرسية للشهادات العامة بنظام المناهج التفاعلية، وتم إتاحتها على الموقع الرسمى  للوزارة، بالإضافة إلى إنشاء موقع لكل مدرسة من مدارس التعليم الثانوى العام، وإنشاء البوابات الإلكترونية لكل مديرية تعليمية، وتوفير خدمة الانترنت لـ3000 مدرسة بالمرحلة الإعدادية.

وأكد الهلالى أن برنامج  الوزارة 2016/2017 يستهدف استكمال إتاحة مصادر التعلم الإلكترونية التفاعلية (للطالب، والمعلم، والفصل، واستكمال المناهج الالكترونية التفاعلية للشهادات العامة (الابتدائية – الاعدادية - الثانوية)، بالإضافة إلى استكمال النسخ الإلكترونية للكتب المدرسية لجميع المراحل ،لافتًا إلى أنه سيتم تقديم الدعم الفني للنظام التكنولوجي استكمالًا لتحديث البنية التحتية التى تخدم نظم المعلومات الإدارية.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى