مصدر حكومى: التغييرات الوزارية قريبا .. د/ كمال مغيث أبرز المرشحين لمنصب وزير التربية والتعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05112016

مُساهمة 

. مصدر حكومى: التغييرات الوزارية قريبا .. د/ كمال مغيث أبرز المرشحين لمنصب وزير التربية والتعليم





كشف مصدر حكومى رفيع المستوى، أن التغيرات الوزارية دخلت حيز التنفيذ، وأن التغييرات ستكون عقب الحصول على الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولى، وأن عدد من المرشحين بدء الاستعلام عنهم مرشحين لمناصب وزارية خلال الفترة القادمة.
وأضاف المصدر أن محافظ الإسكندرية السابق المهندس محمـد عبد الظاهر مرشحا كوزير للتنمية المحلية خلفا للوزير أحمد زكي بدر الذي سيخرج من الحكومة نتيجة الاختيارات العديدة الخاطئة لعدد من المحافظين خلال الفترة الماضية.
وأكد المصدر أن وزارة الاستثمار مرشح لها رئيس الهيئة العامة للاستثمار علاء عمر خلال الفترة القادمة نظرا للخبرات التي يتمتع بها ومعه اثنان آخران خلال الفترة المقبلة، أحدهما كان وزيرا للاستثمار وهو أسامة صالح.
وقال المصدر إن كمال مغيث وكيل وزارة التربية والتعليم السابق والذي اعترض من قبل على محاولة أخونة مناهج التعليم ويمتلك رؤية متكاملة أبرز المرشحين لمنصب وزير التربية والتعليم خلال الفترة المقبلة.
في المقابل فإن الترشيحات تصب في مصلحة عودة وزير الري السابق حسام المغازى ويتنافس معه الدكتور طارق قطب ولكن لم يتم حسم الاسم الجديد.
وأكد المصدر أن الأجهزة الرقابية تقوم حاليا بمراجعة ملفات عدد من المرشحين لوزارات قبل اتخاذ القرار النهائى ولكن هناك أسماء مرشحة يتم البت فيها.
في المقابل كشف المصدر أن وفدا مصريا رفيع المستوى يطير إلى واشنطن خلال أسبوعين يتكون من وزير المالية، وزيرة التعاون الدولى، محافظ البنك المركزي وذلك لتوقيع الرتوش النهائية لقرض صندوق النقد الدولى، وأن اتفاقا نهائيا بحصول مصر على الدفعة الأولى من القرض خلال 45 يوما، وأنه عقب حصول مصر على الدفع ستجري تعديلات وزارية موسعة داخل حكومة شريف إسماعيل وستطيح بعدد من الوزراء خلال الفترة المقبلة.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى