موظفو الديوان: وزير التعليم "سد مكتبة في وجهنا" وبيمشي كل موظف بيكشف فساد في الوزارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05112016

مُساهمة 

. موظفو الديوان: وزير التعليم "سد مكتبة في وجهنا" وبيمشي كل موظف بيكشف فساد في الوزارة






ناشد موظفو ديوان عام التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني بالاستماع لهم أو عقد اجتماع شهري لهم لمعرفة ما يدور داخل أروقة الديوان واتخاذ إجراءات صارمة.
وكانت حالة من الغضب سيطرت على موظفي ديوان عام وزارة التربية والتعليم، عقب غلق الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، باب مكتبه في وجه موظفي الديوان، خاصة من يحاول منهم كشف الفساد، بل وامتد الأمر إلى معاقبتهم وإنهاء انتدابهم أو نقلهم من أماكنهم.
وكان وزير التعليم أنهى انتداب صلاح نافع، أحد موظفي الإدارة العامة للامتحانات، عقب كشفه قضية إهدار المال العام في كشوفات مكافآت امتحانات الثانوية العامة المسربة، إضافة إلى إنهاء ندب طارق مرغنى، أحد موظفي قطاع الكتب، بسبب كتابته منشورا على الصفحة الشخصية له على "الفيس بوك"، يعبر من خلاله عن القطاع، فيما لجأ المرغني إلى الاعتصام أمام ديوان عام الوزارة لمدة أربعة أيام متتالية.
وأكدت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم لـ"مدرس اون لاين" أن الوزير نقل محمد سليمان، موظف بقطاع الكتب، عقب اكتشافه أن لجان فحص الكتب بفرع أكتوبر أجرت عيوبا جسيمة في كتاب مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوى.
وأحال الوزير رئيس جبهة تحرير المعلمين أيمن البيلى للتحقيق بسبب كتابته مقالا يشرح من خلاله فساد المنظومة على أحد المواقع الإلكترونية، إضافة إلى إحالة موظفين من قطاع الكتب إلى التحقيق في الشئون القانونية بسبب صفحة لهم على "فيس بوك"، تسمى أحرار لمحاربة الفساد.
وكان موظفو الوزارة المعاقبون ينشرون من خلال صفحاتهم وقائع الفساد بالقطاع لتصل إلى الوزير بهدف التحقيق فيها بعد فشلهم مقابلته، أو تقديم مذكرات عديدة، لكن محاولتهم باءت بالفشل.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى