الهلالي الشربيني: مسئولية مصر في التعليم تجاه الدولة الشقيقة والصديقة مسئولية تاريخية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04112016

مُساهمة 

. الهلالي الشربيني: مسئولية مصر في التعليم تجاه الدولة الشقيقة والصديقة مسئولية تاريخية





استقبل الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، السفير محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بمصر؛ لتعزيز أوجه التعاون بين مصر والكويت، خاصة في مجال التعليم.

وأكد الهلالى أننا لا ننظر إلى الكويت كبلد آخر، فإنه بيننا قواسم مشتركة، وترابط، وتكامل، متمنيًا تعزيز أواصر التعاون خاصة في المجالات التعليمية.

وأضاف الهلالى أن مسئولية مصر في التعليم تجاه الدولة الشقيقة والصديقة مسئولية تاريخية، مشيرًا إلى أنه بعد الأزمات والأحداث الأخيرة المتلاحقة في بعض الدول استقبلت مصر أبناء هذه الدول، وفتحت لها مدارسها دون تمييز، ودون شروط، ويتم معاملتهم مثل الطلاب المصريين، مؤكًدا أننا لدينا قناعة بأن التعليم حق من حقوق الإنسان، وخاصة في مرحلة التعليم الأساسى.

وأوضح وزير التعليم أن مصر بها مدارس متميزة تتمثل في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM)، وتختص برعاية الموهوبين في المجالات العلمية؛ بهدف إعداد علماء باحثين قادرين على الابتكار والإبداع في العلوم المختلفة، ونسعى إلى التوسع في إنشاء مدرسة بكل محافظة، ودعا الوزير السفير لزيارة هذه المدارس.

وأشار الهلالى إلى أن الوزارة تبنت مبادرة الاستثمار في التعليم من خلال بناء المدارس بنظام حق الانتفاع؛ لتحسين جودة العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه تقدم عدد من المستثمرين، بينهم مستثمرون كويتيون.

ومن جانبه أعرب السفير الكويتى عن سعادته لزيارة هذا الصرح العريق الذي أسهم في نهضة مصر، وبعض الدول الأخرى، مؤكدًا أن دولة الكويت تقدر دور مصر، وريادتها في قطاع التعليم والتنمية البشرية، مؤكدًا أن هناك تعاونًا تاريخيًا مشتركًا، ونسعى إلى تعزيز هذا التعاون ودعمه، في إطار توطيد العلاقات.

وأضاف أننا لدينا الكثير من المشاريع الكويتية في مصر، ونحن نعمل لدعم وتعزيز التعاون مع هذا البلد الشقيق، مشيرًا إلى أننا بصدد تأليف كتاب يضم أوائل البعثات المصرية التي أرسلت للكويت في جميع المجالات، وخاصة في التعليم بهدف تكريمهم.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى