التعليم: إنشاء مركز تنمية لمعلمي العلوم والرياضيات بالإنجليزية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04112016

مُساهمة 

. التعليم: إنشاء مركز تنمية لمعلمي العلوم والرياضيات بالإنجليزية





عقد الدكتور رضا حجازي - رئيس قطاع التعليم العام - اجتماعًا مع اللجنة المشكلة للإشراف على إنشاء مركز للتنمية المهنية لمعلمي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية؛ لمناقشة التصور المقترح للمركز وآليات إنشائه، والفئات المستهدفة، والبرامج التدريبية المقدمة.

وأكد "حجازي" أن فكرة إنشاء المركز جاءت انطلاقًا من رؤية القيادة السياسية بالاهتمام بعلوم المستقبل، وبالموارد البشرية وتطويرها، وإعطائها الأولوية في الخطط والبرامج التنموية؛ لتلبية متطلبات سوق العمل، وبما يتوافق مع متطلبات العصر، والمتغيرات، والمستجدات العالمية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آليات وخطة عمل المركز واختصاصاته، وهيكله الإداري، والفئات المستهدفة من حيث التنمية المهنية والتأهيل الأكاديمي والتربوي، وكذلك دراسة الخبرات والتجارب الدولية لمراكز مماثلة في دول متقدمة وناجحة في العلوم والرياضيات.                                                
ومن جانبها أوضحت الدكتورة محبات أبو عميرة - المشرفة على إنشاء المركز، أن المركز سيتعامل مع المدارس الرسمية للغات، والمدارس الخاصة، والمعاهد القومية، والمدارس الدولية، ومدارس العلوم والتكنولوجيا للمتفوقين (STEM)، ومدارس أخرى مثل مدارس النيل وغيرها.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى