هل انتداب المعلم يحرمة حقة في الاجازة العارضة او الاعتيادية ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04112016

مُساهمة 

. هل انتداب المعلم يحرمة حقة في الاجازة العارضة او الاعتيادية ؟





"هل انتداب المعلم يومين فى الاسبوع يمنعه فى الاجازة العارضة او الاعتيادية؟"
كتب: أ/ أبوبكر الشافعى
 "الانتداب ولو كان جزئيا ليس قيدا على استخدام حقك فى الأجازات القانونية المقررة ..
وبالتالى إنتدابك ولو كان يومين ليس مانعا من حصولك على الأجازات المشار إليها إذا وجدت الدواعى والحاجة لتلك الأجازة .. فقط تتم الموائمة بين مصلحة العمل ومصلحة الموظف وحقه فى الأجازة .. ومع ذلك فالأجازات الضرورية كالعارضة مثلا إذا قام مايبررها حقا وصدقا لايجوز لرئيس العمل رفضها ولو وقعت فى يومى إنتدابك ..
وفى حالة انقطاعك عن العمل دون مبرر قانونى ( مثلا كغيابك دون حصولك على أجازة إعتيادية تم الموافقة عليها بطلب مسبق - أو كغيابك لدواعى المرض دون إبلاغك بالمرض وعدم حصولك فعلا على أجازة مرضية - أو كغيابك يوما او يومين لسبب عارض وطارئ لم يثبت صحته ولم يقنع رئيس العمل بالموافقة على العارضة ... إلخ ) فهذه أمثلة للغياب دون عذر أو مبرر قانونى .. ونكون هنا أمام مخالفة تستوجب المسئولية والعقاب ( إحتساب أيام الغياب بدون أجر + الجزاء الإدارى ) .
أما إذا وجد العذر أو المبرر القانونى للغياب فلا مشكلة ويكون غيابك قد قام على سببه القانونى وله مايبرره .. فلا مخالفة ولا مسئولية أو عقاب".

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى