فضيحة .. التعليم تكرم المعلمين الفائزين فى مسابقة دمج التكنولوجيا بـ "أجندة وقلم وكشكول"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01112016

مُساهمة 

. فضيحة .. التعليم تكرم المعلمين الفائزين فى مسابقة دمج التكنولوجيا بـ "أجندة وقلم وكشكول"





اكتشف 27 معلما من الفائزين فى مسابقة دمج التكنولوجيا، والمكرمين من وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، أن الهدايا التى حصلوا عليها والموضوعة  داخل صندوق فخم مكتوب عليه "ميكروسوفت" عبارة عن "أجندة وقلم وكشكول"، وهو ما أثار حالة من الغضب.

وقال بعض المعلمين إنهم ليسوا فى انتظار هذا التكريم الذى لا يساوى المعلم، قائلا أحدهم:"إحنا مسافرين وجايين من بلدنا علشان التكريم دا !"، وأوضح المعلمون  أن اعتراضهم يكمن فى مستوى التكريم الذى اختارته الوزارة لهم.

وكان قد أطلق الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مشروع البوابة الإلكترونية الحديثة للوزارة، والبوابة الإلكترونية الخاصة بجميع المديريات التعليمية، وكذلك البوابة الإلكترونية للمدارس الثانوية؛ لتحقيق الاستفادة الكاملة من تكنولوجيا التعليم؛ لسهولة المتابعة والتواصل معهم؛ والارتقاء بالمنظومة التعليمية أمس.

جاء ذلك فى حفل تكريم المعلمين ومسئولى التطوير التكنولوجى الفائزين فى "مسابقة وحدة دمج التكنولوجيا للعام 2016/2017" التى ترعاها الوزارة؛ من الذين نجحوا فى تنفيذ برنامج "التدريس باستخدام التكنولوجيا"، وتوظيفه بشكل أمثل داخل الفصول مع أبنائنا الطلاب؛ وذلك فى ضوء الإطار العام لرَفْعِ كفاءةِ المعلمينَ المقدم من اليونسكو؛ لِمُواكبةِ المُستجدَّاتِ العَالميةِ؛ وتَلْبِيةِ حَاجاتِ المُتعلمينَ، وذلك بالشراكة مع شركة مايكروسوفت.

وأوضح الهلالى أن برنامج "التدريس باستخدام التكنولوجيا" يعتبر نوعًـــا من الاستجابةِ المنهجيةِ المنظمةِ لمتغيراتِ العصرِ، فهو َيهدفُ إلَى دمج التكنولوجيا في التعليم، وتطويرِ مهاراتِ المعلمينَ التكنولوجيةِ، وتعريفِهم بالمفاهيـــــمِ التربويةِ والتعليميةِ التي تتناسبُ وبيئاتِ التعلمِ الحديثَة؛ حيثُ تُمكنُهم من مواكبةِ التطورِ العالميِّ، وتحسينِ مخرجاتِ العمليةِ التعليميةِ، والاستثمارِ الأمثلِ لهَا في التنميةِ البشريةِ، وذلك من خلالِ وضعِ أسسٍ لبناءِ المجتمعِ الافتراضيِّ والعملِ التعاونيِّ للمعلمين، وفتحِ القنواتِ بينَهم وبينَ مُتغيراتِ ومستجداتِ أنظمةِ التعليمِ فِي العالمِ؛ بحيثُ تكــونُ أساسًا لتنميةٍ مهنيةٍ مستديمةٍ لهم.


الاستاذ محسن شعراوى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى