التعليم تصدر كتاب دوري رقم 53 لسنة 2016 بالتشديد على توعية الطلاب بالمشروعات القومية عن طريق "الاذاعة والانشطة والمسابقات"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01112016

مُساهمة 

. التعليم تصدر كتاب دوري رقم 53 لسنة 2016 بالتشديد على توعية الطلاب بالمشروعات القومية عن طريق "الاذاعة والانشطة والمسابقات"





أصدر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابًا دوريًا رقم (53) لسنة 2016؛ يتضمن بعض الإجراءات، لرفع مستوى الوعى لدى أبنائنا الطلاب بالمشروعات القومية التى تقوم بها الدولة، باعتبارها قاطرة التنمية؛ حيث تتميز باتساعها وانتشارها فى مختلف أرجاء الوطن، فى شمال الوادى وجنوبه، وفى شرق البلاد وغربها، وتسهم فى تحقيق التوازن الاقتصادى، وإرساء قواعد العدالة الاجتماعية بمفهومها الشامل، وتقليص نسبة البطالة والفقر، وإعادة توزيع السكان وانتشارهم على امتداد سلسلة من المدن الجديدة فى كافة مناطق الجمهورية.

ينص الكتاب الدورى على الالتزام بما يلى:

1 ــ تضمين الإذاعة المدرسية فقرة يومية عن أحد المشروعات القومية وأهميتها، والفوائد التى تعود على الوطن والمواطن من خلالها.

2 ــ أن تتناول الأنشطة المدرسية الأخرى: (الصحافة المدرسية ـ الخطابة ــ المناظرات... إلخ) المشروعات القومية.

3 ــ إقامة مسابقات تدورحول هذا الموضوع من خلال كتابة: (أبحاث أومقالات ــ قصص قصيرة ــ قصائد شعرية... إلخ)

وفى هذا الصدد يمكن الاستعانة بكتاب: (المشروعات القومية العملاقة ــ قاطرةالتنمية) الصادرعن الهيئة العامة للاستعلامات الذى تم رفعه على الموقع الرسمى للهيئة، وستتم إتاحته على الموقع الرسمى للوزارة.

يأتى ذلك فى ضوء التعاون الوثيق بين كافة أجهزة الدولة للنهوض والارتقاء بمصرنا الغالية، من خلال تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر2030) التى يأتى على رأسها جعل مصر الجديدة ذات اقتصاد تنافسى ومتوازن ومتنوع، يعتمد على الابتكار والمعرفة، وقائمة على العدالة والاندماج الاجتماعى والمشاركة، وتستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بجودة حياة المصريين.

الاستاذ محسن شعراوى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى