التعليم تتعاون مع مؤسسة الاهرام في مشروع التعليم عن بعد"ذاكر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01112016

مُساهمة 

. التعليم تتعاون مع مؤسسة الاهرام في مشروع التعليم عن بعد"ذاكر"





أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الأهرام مؤسسة عريقة، ولها دور عظيم في تاريخ مصر، قائلًا: نعتز بالأهرام والعاملين فيها؛ لما لها من دور إيجابى في التعاون المستمر مع الوزارة.
جاء ذلك خلال لقائه الدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وعدد من مسئولى مشروع "ذاكر"؛ لمناقشة فكرة المشروع الذي يقوم على مفهوم تقديم دروس يستفيد منها الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة عن طريق "التعليم عن بعد"، وإمكانية تطبيقه بالتعاون مع الوزارة؛ لإيجاد حلول غير تقليدية لبعض المشاكل التي تواجه العملية التعليمية، وتحقيق جودة التعليم، وكفاءة الفرص التعليمية، من خلال تقديم محتوى تعليمى عبر الموقع الإلكترونى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
وأكد "الشربيني" اهتمام الوزارة بالتعليم الإلكترونى، لافتًا إلى الانتهاء من رفع (13) منهجًا تفاعليًّا على الموقع الإلكترونى للوزارة، للصفوف: السادس الابتدائى، والثالث الإعدادى، والثالث الثانوى، موضحًا أنه سيتم رفع باقى المناهج في غضون أسبوعين.
وقال خلال اللقاء: إننا نبنى كل عام (6000) فصل، بينما نحتاج إلى (12) ألف فصل سنويًا؛ لمواجهة الزيادة السكانية السنوية، مشيرًا إلى أن هذا العام تطرح الوزارة (30) ألف فصل في عام واحد وبتمويل حكومي؛ مما سيسهم بشكل فعال في مواجهة الزيادة السكانية ليس للعام الحالى فقط، بل أيضًا يساعد في حل جزء من المشاكل المتراكمة خلال السنوات الماضية.
وفى سياق متصل، نفى العجز في أعداد المعلمين، مشيرًا إلى وجود مليون و(250) ألف مدرس على رأس العمل، موزعون على (450) ألف فصل، ووفقًا للمعدلات يخصص لكل فصل (2) معلم، موضحًا أن النسبة لدينا تفوق هذا العدد، ولكن تكمن المشكلة في توزيع المعلمين.
وفى هذا الصدد تم إصدار الكتاب الدوري رقم (17) بشأن إعادة توزيع أعضاء هيئة التدريس داخل المدارس والإدارات والمديريات التعليمية.
وأكد "الشربيني" أن الوزارة تستهدف تقديم (883) ألف فرصة تنمية مهنية للمعلمين يتم تنفيذها من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين، وعدد من الجهات المانحة، منها: المجلس الثقافى البريطانى، والمركز الثقافى الفرنسى، ومعهد جوته.
ومن جانبه قال أحمد السيد النجار: إن مؤسسة الأهرام معنية بالعملية التعليمية، وجودة التعليم، وحريصة على التعاون مع الوزارة في إثراء العملية التعليمية.
حضر اللقاء محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص والرسمى للغات.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى