مشاجرة بين طلاب مدرسة ابتدائي بالمنوفية تنتهي باصابة طالب بارتجاج بالمخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31102016

مُساهمة 

. مشاجرة بين طلاب مدرسة ابتدائي بالمنوفية تنتهي باصابة طالب بارتجاج بالمخ





شهدت المدرسة الأمريكية الخاصة بمحافظة المنوفية، مشاجرة بين طلاب للمرحلة الابتدائية فى وقت الراحة انتهت بإصابة الطالب يوسف حسين على بالصف الرابع الابتدائى بارتجاج فى المخ.

وبدأت المشاجرة بين الطلاب أثناء " الفسحة " ولعبهم لكرة القدم بفناء المدرسة فتعدى أحد الطلاب بالصف الخامس الابتدائى على زميله الطالب يوسف حسين بالصف الرابع بالضرب على وجهه والركل بالقدم مما إدى إلى إصابته .

وتقدمت الدكتورة آلاء فهمى والدة الطالب بشكوى إلى وكيل وزارة التربية والتعليم تؤكد فيه إهمال المدرسة والتقصير والإشراف فى متابعة الطلاب أثناء تواجدهم بالمدرسة مما أدى إلى تعرض نجلها للضرب على يد زملائه بالمدرسة دون تدخل من المدرسة والتى اكتفت بالعتاب للطلاب المتعدين على نجلها قائلين " يوسف سامحكم والقوة فى العفو".

وأضافت فى شكواها، أن الواقعة ليست الاولى حيث تعرض نجلها للضرب سابقا وإصابته بشروخ فى عظام الجمجمة دون تدخل المسئولين بالمدرسة.

وطالبت ولى الامر فى بلاغها، بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع العنف بين الطلاب والمشاجرات داخل المدرسة واتخاذ قرارات تادبيبة رادعة ضد المقصرين.

كما حررت ولي الأمر محضرا بقسم شرطة شبين الكوم رقم ٢٤ أحوال بندر شبين الكوم وأرفقت به التقرير الطبى الخاص بالطفل وإصابته بارتجاج فى المخ.

وعلى الجانب الآخر قال الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أنه ارسل لجنة من المديرية من التعليم الخاص والشئون القانونية للتحقيق فى الواقعة بالمدرسة فور تلقيه الشكوى من ولى امر الطالب.

وأكد فى تصريحات خاصة، أنه يعمل على الحفاظ على الطلاب ومستقبلهم وحقوقهم، مضيفا أنه سيتم معاقبة المقصرين والمخالفين فى الواقعة.

كما أصدرت المدرسة بيانا صحفيا للرد على الواقعة جاء فيه " أن المدرسة زارت الطالب المصاب للاطمئنان علي صحته وتم فتح تحقيق حول الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت مخالفته تعليمات الاشراف كما قررت فتح تحقيق مع الطلاب واستدعاء اولياء امورهم واتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل من يثبت مخالفته لقواعد وتعليمات الضبط الطلابي ".

كما طلبت إدارة المدرسة من مديرية التربية والتعليم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت مخالفته و المدرسة ملتزمة بتطبيق قواعد الاشراف الطلابي وقواعد الضبط الطلابي.

وأكدت المدرسة فى بيانها،أن خطة الاشراف في المدرسة تتضمن تقسيم ملاعب وحدائق المدرسه إلي ١٦ منطقه يتم تغطية كل منطقة بعدد ٢ فرد للاشراف يتولي الإشراف الكامل علي الطلاب والمسئولية الكاملة عن توافر عوامل الأمن والسلامة علي الطلاب، وتكليف ٤ أفراد لمتابعة ومراقبة فريق الاشراف بواقع مراقب لكل ٨ مشرف.

وأضافت وجود فريق لمتابعة أعمال المشرفين علي الطلاب وفي حالة وجود اي تقصير من أحد أفراد فريق الإشراف من واقع التحقيقات يتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى