التعليم: برنامج تدريبي للمعلمين على التدريس باستخدام التكنولوجيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31102016

مُساهمة 

. التعليم: برنامج تدريبي للمعلمين على التدريس باستخدام التكنولوجيا





فى إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم، بالتنمية المهنية للمعلم، أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على ضرورة توفير فرص التنمية المهنية المستدامة للمعلمين؛ مشيرًا إلى أنه تم تدريب عدد (416304) معلم للعام 2015/ 2016، حيث كان المستهدف  تدريب (287404) معلم، بالإضافة أى بنسبة (167%) بزيادة عن المستهدف.

وأشار الهلالى إلى أن برنامج الوزارة متوسط المدى 2016/ 2017، يستهدف تحقيق التنمية المهنية المستدامة لعدد (828880) من المعلمين العاملين بمختلف مراحل التعليم من خلال مجموعة برامج تدريبية تقوم على إعدادها وتنفيذها الأكاديمية المهنية للمعلمين من خلال تدريبات التسكين والترقى، وعدة برامج أخرى.

وأضاف الهلالى أنه سيتم بناء أساس قوى فى مجال تدريب واعتماد المدربين والمراجعين الخارجيين، وتوفير متطلبات التنمية المهنية اللازمة لشغل وظائف مديري ووكلاء المدارس والتوجيه الفنى، ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، وموجهى اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية على حقيبة اللغة العربية، والقرائية، ومعلمى العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية، بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى.



وتدريب  المعلمين على التدريس باستخدام التكنولوجيا ، وسيتم اعتماد البرامج والمدربين والإشراف على التنفيذ من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين، بالإضافة إلى استكمال التنمية المهنية لأخصائى ذوى الاعاقة والدمج بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية الخاصة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى