"أمهات مصر" تطالب بـ "اعادة تقييم المعلمين المعلمين وزيادة رواتبهم وتطبيق نظام ٤ ميد تيرم"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30102016

مُساهمة 

. "أمهات مصر" تطالب بـ "اعادة تقييم المعلمين المعلمين وزيادة رواتبهم وتطبيق نظام ٤ ميد تيرم"






أكدت عبير أحمد أدمن ثورة أمهات مصر اهتمام الحملة بفعاليات مؤتمر الشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرة إلى أن المؤتمر خطوة جديدة وفكرة لم تتم من قبل، فالشباب هم مستقبل الوطن.

وقالت الحملة إنه وفقا وطبقا لتوجيهات الرئيس بتكليف الحكومة بمشاركة المجتمع من أجل تطوير التعليم، تطرح الحملة وجهات نظر أولياء أمور الطلاب في عملية التطوير، لكونهم طرفا أصيلا في عملية التطوير.

وطالبت الحملة بعدة مطالب أهمها إعادة هيكلة المنظومة الإدارية، إنشاء مجلس قومى مستقل للإشراف والرقابة والتقييم بشكل دوري للقيادات والعمل الإدارى داخل الوزارة، إعادة تأهيل وتدريب وإعداد وتقييم المدرسين تربويا وتأهيليا بشكل دوري،وزيادة رواتبهم، زيادة ميزانية التربية والتعليم لتوجيه زيادة إنشاء المدارس وتقليل كثافات الفصول وتجهيز البنية التحتية.

وطالبت الحملة بإعادة النظر في جميع المناهج الدراسية بشكل كامل وشامل وتطويرها لتناسب تكنولوجيا العصر الحديث وربط المناهج المصرية بمناهج تفاعلية تعتمد في المقام الأول بالأنشطة، وأن تبنى المناهج على أساس تنمية الفكر والإبداع والابتكار وبناء الشخصية وتستهدف المناهج كل مرحلة عمرية وترتكز على بناء جانب من شخصية الطالب طبقا لمتطلبات الوطن من بناء شخصية صالحة بالمجتمع وتوحيد جميع المناهج لكل مدارس الجمهورية فالتعليم حق لكل مواطن الغنى والفقير.

وطالبت الحملة بالالتزام بالخريطة الزمنية المقررة للعام الدراسى من قبل الوزارة وتطبيق نظام ٤ «ميد تيرم» لكل السنوات أي ما يتم الامتحان به لا يعاد الامتحان فيه مرة أخرى، وجعل الأنشطة مثل الحاسب الآلى والرسم خارج المجموع.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى