«التعليم أمن قومي» تطالب بـ "زيادة رواتب المعلمين - إلغاء الشهادة الابتدائية - إجراء اختبار قدرات للملتحقين بالثانوية العامة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28102016

مُساهمة 

. «التعليم أمن قومي» تطالب بـ "زيادة رواتب المعلمين - إلغاء الشهادة الابتدائية - إجراء اختبار قدرات للملتحقين بالثانوية العامة"






أكدت منى أبو غالي ولية أمر والمتحدثة باسم صفحة «التعليم أمن قومي»، أنها كانت دائما مؤمنة بأن إصلاح حال التعليم المصري لن ينصلح على أرض الواقع إلا في ظل وجود إرادة سياسية لتحقيق ذلك، مشيرة إلى انها بدأت تتفاءل بعد أن اهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في ختام مؤتمر الشباب، وأعلن انه سيتم تنظيم حوارًا مجتمعيًا شاملًا لتطوير وإصلاح المنظومة التعليمية.

وقالت في تصريحات صحفية من جانبنا نحن أولياء أمور طلاب المدارس في مصر ، نطالب الدولة بتوجية أغلب وميزانيتها إلى التعليم والصحة لأنهم أساس تقدم أى دولة.

وأوضحت "أبو غالي" أن مشاكل التعليم لها أكثر من بعد يخص كل من المعلم، الطالب، المنهج، وسياسة وزير التربية والتعليم.

وقالت: أن أول ما يجب التركيز عليه لإصلاح حال التعليم في مصر، هو "المعلم"، فنحن كأولياء أمور نرى أنه لابد من إصلاح حال المعلم ماديًا ومهنيًا ومعنويًا، حتى يتمكن من أن يعيش حياة كريمة ويبتعد تمامًا عن اللجوء لفكرة إعطاء الدروس الخصوصية.

كما شددت "أبو غالي" ضرورة اهتمام الدولة بتدريب المعلم جيدًا علي احدث الاساليب التربوية في تعليم الطلاب، مع ضرورة العمل منح المعلم الحق في المشاركة في اتخاذ القرارات.

وأكدت "أبو غالي" أنها تطالب الدولة بالاهتمام بالمرحلة الابتدائية جيدًا، لأنها أساس تشكيل شخصية الطالب وتحديد هويته، مشيرةً إلى أنه يجب اختيار أفضل العناصر المهنية للتدريس، على أن تكون تلك العناصر مؤهلة نفسيًا وثقافيًا حتي تحفز الاطفال علي حب الوطن والعمل علي انجاحه وتقدمه.

وقالت "ابو غالي": إنها تطالب بإلغاء شهادة الصف السادس الابتدائي، مؤكدة أن هذا القرار سيوفر ملايين للدولة لاستغلالها في تطوير أمور أخرى.

أما عن مرحلة الثانوية العامة ، فقد طالبت "أبو غالي" بإلزام الطالب الراغب في الالتحاق بالثانوي العام، بإجراء اختبار قدرات، وعند اجتيازه اختبار القدرات يجب أن تتولي الدوله تعليمه وتجهيزه جيدا، بحيث تتكفل به طبقا للدستور، كما طالبت بأن تتكفل الدولة بتعليم المتفوق، أما اذا فقد تفوقة سنتين متتاليتين يفقد هذه مجانية التعليم ويتكفل بنفسه.

وبالنسبة للتعليم الفني شدت "أبو غالي" على ضرورة أن تهتم الدولة اهتمام التام بالتعليم الفني ، للعمل على تغيير الفكرة السيئة المأخوذة عنه، مؤكدة أن هذا الاهتمام يكمن في التدريب الجيد للطلاب والتزام الشركات والمصانع بتوفير فترة إعداد للطالب أثناء سنوات دراسته ، كل حسب تخصصه ، مع توفير فرص عمل مضمونة لهم بعد الحصول علي الشهادة الفنية.

وبشأن المناهج .. أشارت "أبو غالي" إلى أن المناهج التعليمية تحتاج إلى نظرة جدية من الدولة لتطويرها ، فلابد من إعداد مناهج تعتمد على الفهم والإبداع وليس علي التلقين والحفظ ، ولابد من إزالة الحشو الزائد من المناهج ، مؤكدة أن هذا الحشو لا يضر الطالب فقط بل يضر الدولة ايضًا التي تتكلف مليارات الجنيهات لطباعة هذا الكم الذي لا فائدة منه من التفاصيل والتي لا تساعد الطالب الا على زيادة غباءه وزيادة كرهه للتعليم وللدولة .

أما فيما سياسات وزير التعليم ايًا كان اسمه ، فقد أكدت "أبو غالي" أنه لابد أن تتغير و أن يتوقف الوزراء عن التعامل مع الطالب على انه "فأر تجارب" ، ويجب وقف مهزلة اتخاذ القرارات السريعة غير المدروسة التي تدمر التعليم في مصر.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى