نائبة بلجنة التعليم: إقرار قانون التعليم قريبا بعد توجيهات الرئيس فى مؤتمر الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27102016

مُساهمة 

. نائبة بلجنة التعليم: إقرار قانون التعليم قريبا بعد توجيهات الرئيس فى مؤتمر الشباب






قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى مؤتمر الشباب المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ بالتعليم وقضاياه ومشاكله وكيف نضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة فى هذا المجال سينعكس على سرعة اقرار قانونى التعليم وتنظيم الجامعات خلال دور الانعقاد الثانى.

وأوضحت فى تصريحها  أنه بمجرد انتهاء المؤتمر سيتم الوقوف على أبرز التوصيات التى جاءت فيه وإحالتها إلى اللجان المختصة بالبرلمان وسيكون للجنة التعليم نصيب الأسد من هذه التوصيات خاصة أن الجلسة الأولى للمؤتمر شهدت حديثا مطولا عن أزمة التعليم فى مصر، وأن أعضاء اللجنة جميعهم سيناشدون وزارتى التعليم والتعليم العالى بسرعة إرسال القانونين لمناقشتهما وإقراراهما فى أسرع وقت ممكن لتنفيذ توجيهات الرئيس وتوصيات مؤتمر الشباب للنهوض بالتعليم.

وأشارت عضو لجنة التعليم، إلى أن مشاكل التعليم فى مصر معقدة وتحتاج إلى تطوير شامل ولن يكون القانون هو كلمة السر ولكنه بداية وضع أقدامنا على الطريق الصحيح لتطوير المنظومة خاصة أننا نتعامل بقوانين من السبعينات ولابد من تطوير المناهج والاهتمام بالمعلم والبنية التحتية للمدارس.

وتابعت: كنت أتمنى أن يعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن تبنى الدولة لتنفيذ مشروع تعليم قوى مثل إنجاز مشروع قانون السويس الجديدة على الرغم من أن الأمر مختلف ولكن التحديات صعبة وشاقة وتحتاج إلى جهد وتشريع ورقابة صارمة معتبرة أن حديث الرئيس خلال مؤتمر الشباب حول التحديات التى نواجهها فى هذا الصدد جاء متمشيا مع أرض الواقع  ولابد من تكاتف جميع أجهزة الدولة فى النهوض بالمنظومة.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى