كارثة .. مدير مدرسة يتسبب في إصابة طالب بالعمى.. ويسجله "غياب" بعد تعرضه لحادث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26102016

مُساهمة 

. كارثة .. مدير مدرسة يتسبب في إصابة طالب بالعمى.. ويسجله "غياب" بعد تعرضه لحادث





تسبب إهمال مدير مدرسة الأندلس الإعدادية بإدارة مركز كفر الدوار التعليمية في إصابة الطالب "إسلام" بالعمى الكلي وذلك إثر إصطدام سيارة نقل بموتوسيكل كان يستقله إسلام بناء على تعليمات مدير المدرسة لجلب المدرسين المتأخرين عن بداية اليوم الدراسي من الشارع العمومي الذى يبعد عن المدرسة بمسافة 3 كم.

ولم يكتف مدير المدرسة بذلك بل سجل "اسلام" فى دفاتر الغياب، بعد وقوع حادث الاصطدام ، وقام بالمرور على زملاء إسلام بالمدرسة حتى يؤكد عليهم بأن إسلام متغيب من المدرسة حتى يتنصل من مسئولية اصابته بالعمى.

وأوضح علاء محمود زكي عم "اسلام محمد محمود" الطالب بمدرسة الاندلس الإعدادية بإدارة مركز كفر الدوار، أن نجل شقيقه من أسرة فقيرة ويعمل والده باليومية وله شيقيقان أصغر منه ، وانه ذهب لمدرسته يوم 14 من شهر ديسمبر 2014 لتلقي تعليمه مثله مثل باقى زملائه، إلا أنه فوجئ بمدير المدرسة وأحد المدرسين يطلبون منه استقلال الموتوسيكل الخاص به لجلب باقي المدرسين من خارج المدرسة التى تبعد عن الطريق الرئيسى بـ 3 كيلو مترات.

وأضاف أن إسلام خرج من المدرسة بناء على هذه التعليمات، ولكن وهو في طريقه وقع له حادث حيث صدمته سيارة نقل من الخلف، وعلى الفور قمنا بنقل إسلام إلى مستشفى "السعد التخصصى" فى نفس اليوم، وبالتزامن مع ذلك قام مدير المدرسة فور علمه بوقوع الحادث لاسلام بتسجيله فى سجلات الغياب والمرور على زملائه للتنبيه عليهم بأن "إسلام" لم يحضر للمدرسة لإخلاء مسئوليته من الحادث.

وتابع عم "إسلام" قائلا: "إن اسرته فوجئت بالتقرير الطبي للمستشفى والذي أفاد بأن إسلام يعانى من اضطراب بالوعي نتيجة وقوع الحادث وفقد بصره مع كثرة المضاعفات التي أثرت بشكل كبير على حياته ، واستمر "إسلام" على اثر ذلك لمدة 4 شهور بالعناية المركزة، وقمت بتحرير المحضر رقم 40 \2015 بالنيابة الإدارية دون جدوى ولم تتم أي تحقيقات مع مدير المدرسة والمدرسين المسئولين عن تعرض اسلام للحادث وفقدان بصره وحتى الآن لم نحصل على حق ابننا الذى فقد بصره نتيجة الاهمال بمدرسته.

وأكد عم اسلام أن آخر تقرير طبى للهيئة العامة للتامين الصحي" فرع شمال وغرب الدلتا"، أكد أن إسلام فقد بصره نهائيا اثر اصابة بالرأس نتج عنها كف بصر كلي اثر ضمور كامل بالعصب البصري بالعين ونوبات دوخة وصداع " وانه يعانى من العجز المستديم بالعين بنسبة 100 %".

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى