إلزام الموجهين بالتوقيع في دفتر الحضور والانصراف في الإدارات التعليمية ثم التوجه للمدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26102016

مُساهمة 

. إلزام الموجهين بالتوقيع في دفتر الحضور والانصراف في الإدارات التعليمية ثم التوجه للمدارس





قال اللواء خالد سعيد - محافظ الشرقية، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للنهوض بالمنظومة التعليمية لما تحدثه من تأثير ينعكس على السلوكيات ويحسن من الأخلاق ويرسخ مباديء القيم، والمثل العليا ويعزز الولاء والانتماء للبلاد، مشيرًا إلى أنه بالعلم تنهض الأمم وتتقدم الشعوب فالعلم قاطرة البلاد للتقدم والبناء وإحداث تنمية حقيقية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بموجهي العموم وموجهي الأوائل بمختلف الإدارات التعليمية بنطاق دائرة المحافظة، بحضور اللواء سامي سيدهم - نائب المحافظ، والدكتورة فريدة مجاهد - وكيل وزارة التربية والتعليم، والنائب أحمد فؤاد أباظة - عضو مجلس النواب عن مركز مدينة أبو حماد، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وأوضح المحافظ، أن أركان العملية التعليمية تقوم على إعداد معلم جيد مؤهل علميًا وتربويًا يستطيع التعامل مع الطلاب في مراحل سنيه مختلفة ويأخذ بأحدث الطرق التعليمية والتربوية الحديثة لتصل المعلومة بشكل جيد للتلميذ بالإضافة إلى إعداد منهج دراسي يتواكب مع متغيرات العصر ويأخذ بأحدث أساليب التكنولوجيا ليقدم في قالب جيد يصل للتلميذ فضلًا عن توفير بنيه تحتية تتمثل في التوسع في إقامة المدارس للقضاء على نظام الفترتين ولتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول لتهيئة الأجواء المناسبة وخلق بيئة تعليمية جيدة أمام الكالب، مؤكدًا على افتتاح 77 مدرسة، وتم دخولها الخدمة التعليمية خلال العام الدراسي الحالي.

وأكد محافظ الشرقية، على ضرورة إلزام الموجهين بالتوقيع في دفتر الحضور والانصراف في الإدارات التعليمية التابعين لها والتوجه للمدارس لمتابعة العملية التعليمية، وذلك يأتي في إطار خطة محافظة الشرقية لإصلاح العملية التعليمية، وتقديم تعليم جيد بعد أن تلاحظ عدم تحمل المسؤولية لدى البعض مما يؤدي إلى تردي العملية التعليمية.


Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى