جروبات وصفحات أولياء أمور على الفيس يطالبون "الوزير" بإعادة التحقيق في واقعة "قدم الاخصائية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26102016

مُساهمة 

. جروبات وصفحات أولياء أمور على الفيس يطالبون "الوزير" بإعادة التحقيق في واقعة "قدم الاخصائية"





أصدر جروب تمرد على المناهج التعليمية وجروب منهجكم باطل ، اللذان يجمعان المئات من اولياء امور طلاب المدارس عبر الفيسبوك ، بيانًا أكدا خلاله أنهما تابعا باهتمام واقعة الاخصائية الاجتماعية التي وضعت احد الطلاب تحت قدمها بمدرسة محمد عبده بعين شمس.

وعبر البيان عن استياء أولياء الأمور من البيان الذي اصدرته وزارة التربية والتعليم عصر امس ، والذي أكدت خلاله ان تحقيقات ادارة عين شمس التعليمية تنفي صحة الواقعة ، رغم وضوح الصورة المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب البيان وزارة التربية والتعليم بفتح تحقيق مع مدير ادارة عين شمس التعليمية لمحاولته تغيير الحقائق ، وكذلك إعادة فتح تحقيقات شاملة في كل تفاصيل الواقعة بكل شفافية ، لإزالة حالة اللغط والاقوال المتضاربة بهذا الشأن ، مع ضرورة تحري الدقة قبل اصدار اي بيان صحفي جديد.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت بيانا عصر أمس أعلنت خلاله نتيجة التحقيقات التي تمت بشأن واقعة قيام اخصائية اجتماعية بمدرسة محمد عبده بوضع طالب تحت قدمها.

قالت الوزارة إن التحقيقات الأولية أشارت الى أن الواقعة غير صحيحة ، مؤكدة ان نتيجة التحقيقات الواردة من الشئون القانونية بإدارة عين شمس التعليمية، أفادت بأن ما جاء بالصور المتداولة ليس له أساس من الصحة.

فيما أكد حسن عز – عم الطالب الذي تم تصويره وهو تحت قدم الاخصائية الاجتماعية بمدرسة محمد عبده بعين شمس، أن قيام وزارة التربية والتعليم وتحقيقات ادارة عين شمس التعليمية ، بنفي الواقعة في بيان رسمي اليوم امر مرفوض تماما من جانب اسرة الطالب.

وقال:إن أسرة الطالب حرروا اليوم محضر رقم 8328 بقسم شرطة عين شمس ، مشيرا الى انه اذا اصرت الوزارة على انكار الواقعة سوف يتم تقديم بلاغ للنائب العام.

وأضاف حسن قائلًا : عايز اقول لوزير التعليم الكلام الموجود في بيان وزارتك ماحصلش ، هات حق ابننا وخليك اب حقيقي لكل الطلاب.

وكان الطالب المذكور قد أكد في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" الاثنين الماضي ، أنه يدرس بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة محمد عبده بعين شمس وتحديدا في فصل 2/5.

وحكى الطالب ما حدث قائلًا: "كنا في الحصة الأخيرة الخميس الماضي، وكانت أستاذة "عديلة"، إخصائية التربية النفسية، علينا حصة احتياطي، وأثناء وجودها في الفصل قام زميل لي في الفصل بعمل صوت "صفارة"، وعندما سألت الأستاذة "مين اللي عمل كده"، قام الطالب الذي فعل هذه الصفارة باتهامي ظلما قائلًا "هو ده يا ميس".

وأضاف: "فوجئت بالاستاذة "بتشدني من القميص"، ثم أسقطتني على الأرض، وجعلتي أضع يدي على جسمي ثم رفعت قدمها على لتثبت يدي على جسمي حتى لا أقاومها، فصرخت قائلًا لها "وربنا ما انا اللي عملت كدة"، فردت قائلة: "ماتحلفش واسكت خالص"، ثم بدأت تضربني بالعصا الموجودة في يدها".

وتابع: "الأستاذة خافت من الشوشرة، فأمرت أحد الطلاب بإغلاق باب الفصل لتكمل ضرب في، ثم حاول بعض زملائي أن يطلب من الأستاذة أن ترفع قدمها من علي، إلا أنها رفضت قائلة: "اللي هايحاول يحوش عنه هاضربه".

وأوضح: "استمر هذا الوضع حتى انتهت الحصة، لكنها تعمدت أن تؤخر خروجي من الفصل حتى لا أشكوها لأحد من ادارة المدرسة، وبالفعل عندما تم السماح لي بالخروج من الفصل لم تكن المديرة بالمدرسة، فذهبت لمنزلي وحكيت ما حدث لوالدتي، ثم اخذتني والدتي يوم الأحد الماضي لتعاتب الإخصائية لكنها أنكرت الواقعة وقالوا في المدرسة: "اللي عندك اعمليه".

وقال محمد: "لو حصل والميس اعتذرت لي مش قابل اعتذارها ومش قادر اروح المدرسة، لأن زمايلي قالوا لي كنت عامل زي الصرصار تحت رجلها".

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى