السيسي: لدي قناعة تامة أن التعليم هو الأساس .. فهل سيتحمل المصريون الإنفاق على التعليم؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25102016

مُساهمة 

. السيسي: لدي قناعة تامة أن التعليم هو الأساس .. فهل سيتحمل المصريون الإنفاق على التعليم؟





بدأت الجلسة الأولى من المؤتمر الوطنى للشباب في مدينة شرم الشيخ تحت شعار "ابدع.. انطلق"، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى، تحت عنوان "التعليم المدمج رؤية جديدة للتعليم المصرى".
وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن لديه قناعة تامة أن التعليم هو الأساس، مشيرًا إلى أن التعليم والمعرفة هما صياغة شخصية الشاب، عند بلوغه 18 عامًا.
وتساءل الرئيس السيسي: "هل يتحمل المصريون الإنفاق على التعليم؟ وقال: "هينتظروا ولا هيخرجوا علينا"، وقال: "لا أريد فقط عقلًا متعلمًا.. نريد إنسانًا، ويجب عند طرح أي فكرة نعرف بكام ومن أين؟، مضيفًا: "أنا عاوز ولادي أحسن حاجة في الدنيا، وحبوا بلدكم الأول قبل نفسكم"، لافتًا إلى أن قيام ثورتين يعني أن حالتنا كانت قد وصلت لمرحلة متردية، ونريد معالجة الأمور والتحديات بمسارات غير تقليدية.
ووجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة لوزير التعليم الدكتور الهلالي الشربيني، قائلًا: "أنا مش عايز متعلم أنا عايز إنسان، أنا قعدت 3 ساعات في مدرسة في دولة أخرى ولقيتهم بيعلموا الطلاب السلوكيات وعملوا برنامج يخلوا الطالب يعتمد على نفسه".

وأضاف على هامش مشاركته في مؤتمر الشباب في مدينة شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، أنه وجد في دول أخرى 20 طالبًا فقط في الفصل وهو ما يتطلب مليون فصل، وذلك لا نستطيع أن نفعله بسبب ضعف الموازنة، مضيفًا أننا لن نستطيع أن نحل مشكلة بالمسار التقليدي معلقًا: "أنا مش عاوز 1 + 1 يساوي 2، أنا عاوز 1 + 1 يساوي 9".

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى