وزير التعليم" يشدد على المديريات التعليمية ""سمعت إن الغياب مش بيتاخد"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23102016

مُساهمة 

. وزير التعليم" يشدد على المديريات التعليمية ""سمعت إن الغياب مش بيتاخد"







طالب الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم المديريات التعليمية بمتابعة الغياب، قائلا: "سمعت معلومة إن الغياب مش بيتاخد فى بعض مدارس القرى".

وقال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تهدف إلى توفير فرص تعليمية متساوية دون تمييز، ومن هذا المنطلق تعمل الوزارة على دعم أنواع التعليم، مشيرا إلى أن لدينا 5 آلاف و83 مدرسة تعليم مجتمعى تخدم الطلاب المتسربين من التعليم، والذى وصل عددهم 114 ألف و939 طالب وطالبة.

وأضاف الوزير خلال إطلاق الخطة القومية لمكافحة التسرب التعليمى بحضور غادة والى وزيرة التضامن، أنه على الرغم من وجود مدارس تعليم مجتمعى إلا أن مشكلة التسرب من التعليم ما زالت قائمة، لعدة أسباب منها انفصال الطالب عن الفصل وعدم القدرة على القراءة والكتابة، مشيرا إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى تنسيق مع كافة الجهات، وسيتم تحقيق التواصل مع كافة الجهات للتصدى للظاهرة.
وأوضح وزير التعليم، أن برنامج الحكومة يضمن التركيز على الفئات المهمشة، لافتا إلى أن برنامج التغذية عامل مهم فى جذب الطلاب إلى المدرسة، إضافة إلى ان برنامج الوزارة فى التوسع فى المدارس المجتمعية خاصة فى المناطق المحرومة لاستيعاب كافة الطلاب.

وأشار الوزير إلى أن سيتم التنسيق مع كافة الجهات لوضع خطة لمكافحة التسرب ووضع تصور من خلال التربية الاجتماعية والنفسية لتحديد أسباب التسرب ووضع العلاج المناسب لها، مضيفا، إلى أنه سيتم موافاة وزارة التضامن بنسب الحضور لاستفادة الطلاب من الدعم المقدم من وزارة التضامن

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى