من الاقصر .. وزير التعليم: حريصون على حصول المعلمين على جميع حقوقهم المادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22102016

مُساهمة 

. من الاقصر .. وزير التعليم: حريصون على حصول المعلمين على جميع حقوقهم المادية





عقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤتمرًا صحفيًا على هامش زيارته لمحافظة الأقصر، بحضور السيد محمد بدر محافظ الأقصر، والسادة أعضاء مجلس النواب.

تناول المؤتمر استعراض الخطة التعليمية لمديرية التربية والتعليم بالأقصر، حيث تم دخول الخدمة خلال هذا العام  الدراسى 2016/2017 عد (8) مدارس، وجارى تنفيذ وطرح (24) مشروعًا سيتم دخولهم الخدمة خلال العام القادم.

وصرح الهلالى أنه سيتم طرح مدارس النيل، والمدارس اليابانية فى محافظة الأقصر لأول مرة، مؤكداً على حرصه على مقابلة السادة النواب للاستماع لهم، للوقوف على مشاكل التعليم بالمحافظة، والعمل على حلها.

ثم استمع الوزير لطلبات النواب كل عن دائرته، وكانت أهم المشكلات التى تم عرضها هى، ارتفاع الكثافات الطلابية، والمطالبة ببناء مدارس جديدة، ووعد الوزير ببناء مدارس جديدة على الفور فى حالة توافر الأراضى اللازمة للبناء.

وحول مشكلة عدم صرف بعض الإدارات التعليمية بالمحافظة لمكافأة الامتحانات، وجه الوزير مدير المديرية بإعداد تقرير كامل حول هذا الموضوع، وعرضه لحل المشكلة، مؤكدًا على حرص الوزارة على أن يحصل المعلم على جميع حقوقه المادية، لأنه أساس العملية التعليمية.

ثم توجه الوزير إلى زيارة مدرسة التربية الفكرية بالكرنك، التابعة لإدارة الأقصر التعليمية، حيث تفقد المدرسة بعد  الانتهاء من عمل الصيانة الشاملة لها،  وتفقد المطعم الخاص بالطلاب، ووافق سيادته على عمل صيانة للأتوبيس الخاص بالمدرسة، وتجهيز الملعب بالنجيل الصناعى، بالإضافة إلى شراء موتور لرفع المياه.

وواصل الوزير جولته إلى قرية الضبعية لوضع حجر الأساس لمدرسة الفرشوطى الابتدائية بالقرية.

ثم انتقل إلى افتتاح مدرسة الشهيد حسين محمد سلامة الثانوية المشتركة بالمريس، التابعة لإدارة الطود التعليمية، حيث شاهد الوزير بعض الفقرات الفنية لفريق الكورال بالمدرسة، وإلقاء بعض الطلاب للشعر، واطمأن الوزير على استلام الطلاب جميع الكتب الدراسية، وانتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة.

واستجاب الهلالى لرغبة الطلاب، ووجه بتجهيز ملعب المدرسة، ودعم المكتبة بألفى كتاب، وتجهيز جميع المعامل وتزويدها بالأدوات المعملية المطلوبة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى