"الهلالي" يعتمد خطة القوافل التعليمية للعام الدراسي 2016/2017 لمواجهة الدروس الخصوصية وسد العجز فى المدرسين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21102016

مُساهمة 

. "الهلالي" يعتمد خطة القوافل التعليمية للعام الدراسي 2016/2017 لمواجهة الدروس الخصوصية وسد العجز فى المدرسين





وافق الدكتور الهلالى الشربينى،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على استمرار تنفيذ برنامج (القوافل التعليمية) بالمديريات التعليمية للعام الدراسي 2016/2017، ويستهدف نصف مليون طالب وطالبة والتركيز على المحافظات التى شاركت في المشروع القومي لوزارة التربية والتعليم بإعلانها كمحافظات خالية من الدروس الخصوصية وتمشيًا مع سياسية الحكومة بمحاربة الدروس الخصوصية.
ويختص قطاع التعليم العام بالوزارة طبقا لبيان صحفى صادر اليوم الجمعة ، فى تنظيم القوافل التعليمية بالمشاركة في إعداد المخطط الزمني للقوافل التعليمية وإرساله للمديريات التعليمية، ومتابعة تنفيذ القوافل بالمحافظات وإعداد التقارير اللازمة، وتيسير كافة المعوقات التي قد تواجه القوافل التعليمية اثناء تنفيذ مهامها.

وأوضحت الوزارة  ،  أن استمرار القوافل يأتى في إطار ما تم تحقيقه من فوائد علمية لصالح أبنائنا الطلاب من القوافل التعليمية خلال السنوات السابقة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ونجاح هذه القوافل العام الماضى 2015/2016 في الوصول إلى عدد (164.000) فقط  مائة أربعة وستون ألف طالب وطالبة، بالمناطق النائية، بمحافظات الصعيد، والمحافظات الحدودية (شمال وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح، والوادي الجديد) للشهادات العامة: (ابتدائى – إعدادى – الثانوية العامة).

وجدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى (مواجهة الدروس الخصوصية التى أرهقت الأسرة المصرية، وسد العجز فى هيئات التدريس بالمحافظات الحدودية التى تعانى العجز فى هيئات التدريس.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى