منهجكم باطل وتمرد على المناهج التعليمية: وزارة التعليم "ضحكت علينا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17102016

مُساهمة 

. منهجكم باطل وتمرد على المناهج التعليمية: وزارة التعليم "ضحكت علينا"





أصدر أدمن صفحات منهجكم باطل وتمرد على المناهج التعليمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بيانا موحدا الآن، استنكروا خلاله تجاهل وزارة التربية والتعليم لمطالب أولياء الأمور الذين يصرخون منذ العام الدراسي الماضي مطالبين بتطوير المناهج وتبسيطها خاصة للتلاميذ الصغار.

حيث أكد البيان أن مناهج العام الدراسي الحالي تؤكد أن الوزارة خالفت وعودها بشأن حذف الحشو والتطويل ، وأشار البيان إلى أن المناهج مشوهة ولا تناسب الفئة العمرية للطالب، والمدة الدراسية الفعلية للتيرم لا تتناسب مع كم المناهج الكبير، ومازال المقررات تعتمد على الحفظ وليس الفهم.

وشدد البيان على تمسك أولياء أمور جميع طلاب مدارس مصر، بمطالبهم الخاصة بتطوير المناهج وإزالة ما بها من حشو، وجعل امتحان الميد تيرم امتحان منتهى لا يتم تمرار أسئلته في امتحان نهاية التيرم، ليتسنى للطلاب التركيز فى هذه المناهج ومحاولة استيعابها ، بدلا من هذه المناهج الطويلة المطلوب من الطلاب أن يذاكرونها فى مده قصيرة ، مما يؤدى إلى ضغط نفسى وعصبى ومادى للطلبة وأولياء الأمور.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى