السيسي لرؤساء الصحف القومية: تعديلات وزارية قريبًا .. و مصادر سيادية: الهلالي والشيحى اول الراحلين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16102016

مُساهمة 

. السيسي لرؤساء الصحف القومية: تعديلات وزارية قريبًا .. و مصادر سيادية: الهلالي والشيحى اول الراحلين





صرّح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد بأنه سيجري تعديلات وزارية قريبًا.وقالت صحيفة الأهرام في نسختها الإلكترونية، إن الرئيس "كشف عن اقتراب أوان التعديل الوزاري، في ظل ضعف أداء بعض الوزراء، في الحكومة الحالية". وجاء تصريح السيسي ضمن الجزء الثاني من حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية الثلاثة "الأهرام، الأخبار، الجمهورية" والذي تنشره في أعدادها الصادرة اليوم.

وأوضحت مصادر سيادية أن وزيرا التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، ووزير التعليم العالى الدكتور اشرف الشيحى، من المرشحين بقوة من الخروج من الحقيبة الوزارية.

وقال الرئيس إن التعديل سيشمل قطاعات محددة, مشددا على ضرورة أن يكون معيار الربط بين الفكر والتخطيط والتنفيذ من المسائل التى تحكم أداء الوزراء في الحكومة.

وأكد أنه لا يتسامح مع أى مسئول تثبت فى حقه وقائع فساد أو محسوبية أو مجاملة على حساب العمل, إلا أنه لا يتعامل مع أى مسئول بمبدأ القطعة, لأنه يرى أن التحدي الذى يواجهه البلد ضخم جدا, وهو ما يستدعى التعامل مع مجمل أداء الوزراء وليس بالقطعة. وأبدى الرئيس تقديره لمواقف الرأي العام, إلا أنه يرى من جانبه أنه فى بعض الأحيان لا تكون أحكام الرأي العام دقيقة لأن الجمهور لا يرى الصورة الكاملة. ويؤكد السيسى أن الدولة لا تتسامح أبدا مع الفساد, ويدعم من جانبه أجهزة الدولة المعنية بمحاربة الفساد بشكل كامل.

وأضاف أنه لا توجد مصلحة فى التستر على فساد أو فاسد مهما يكن هذا الشخص، وفى لهجة حازمة، قال الرئيس نحن نشن حربا لا هوادة فيها على الفساد لمنعه واجتثاثه، مشيرا إلى تحسن مركز مصر في مؤشر الفساد لدول العالم وتقدمها ثمانية مراكز. وشدد الرئيس على ما قاله فى الجزء الأول من الحديث بشأن دور وسائل الإعلام فى إشاعة الأمل وتحفيز المجتمع على الإنتاج والعمل, بدلا من المساهمة فى نشر الشائعات وعدم الدقة فى نشر الأخبار.

وأوضح أن جزءا من تقييم الدول فى مجال مكافحة الفساد يأتى عبر رصد ما ينشر ويذاع فى وسائل الإعلام عن حجم الفساد .

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى