جامعة الإسكندرية: تطبيق نظام الساعات المعتمدة نقلة نوعية بالتعليم الجامعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16102016

مُساهمة 

. جامعة الإسكندرية: تطبيق نظام الساعات المعتمدة نقلة نوعية بالتعليم الجامعي





أكد الدكتور عصام الكردي، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمكلف بتسيير أعمال الجامعة، أن تطبيق نظام الساعات المعتمدة يعد نقلة نوعية في نظام التعليم الجامعي.
جاء ذلك خلال افتتاحه ورشة العمل التي نظمتها الجامعة بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس للتعريف باللائحة الموحدة لنظام الساعات المعتمدة.
وأضاف "الكردي"، أن جامعة الإسكندرية كانت أول جامعة مصرية تطبق هذا النظام في جميع الكليات بمرحلة الدراسات العليا، موضحًا أن الهدف الرئيسى من تطبيق هذا النظام تقديم خدمة تعليمية أفضل للطلاب حيث أنه نظام تعليمى يسمح للطلاب بتسجيل عدد الساعات التي تناسب ظروفهم وفقًا لقواعد أكاديمية مرنة.
وأوضح الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن كليات الجامعة تطبق نظام الساعات المعتمدة في 14 برنامجا بمرحلة البكالوريوس، مؤكدًا على أهمية توحيد قواعد تطبيقها والاستفادة من نتائج الممارسة التي تمت خلال الفترة السابقة بهذه البرامج موضحًا أنه تم تشكيل لجنة لدراسة مقترحات الكليات ووضع إطار لكيفية تطبيقها بمختلف البرامج الدراسية.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى