التعليم: منع تدريس كتب لوجود خرائط بها تحمل اسم إسرائيل مكان دولة فلسطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16102016

مُساهمة 

. التعليم: منع تدريس كتب لوجود خرائط بها تحمل اسم إسرائيل مكان دولة فلسطين





كشفت مصادر مطلعة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم منع تدريس كتب للمرحلة الثانوية البريطانية لوجود خرائط بها تحمل اسم إسرائيل مكان دولة فلسطين.
وأضافت المصادر أن هذه الكتب تم دخولها عن طريق الجمارك، وقامت الوزارة بمنع تدريسها في المدارس الدولية، وذلك قبل بداية العام الدراسى الجديد الذي بدأ في سبتمبر الماضى، وذلك على خلفية دراسة المدرسة الأمريكية بالمعادى للطلاب أن إسرائيل هي التي انتصرت في حرب أكتوبر؛ لأن شعبها طيب القلب.
وأضافت المصادر أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يتابع هذه القضية بصفة شخصية حتى إنه قام بتشكيل لجان بمعرفته وليس عن طريق إدارة التعليم الخاصة لبحث الأمر، مؤكدا أن الوزير طلب الإشراف والمتابعة الجيدة على المناهج التي يتم تدريسها في هذه المدارس.
وفى السياق، قال طارق طلعت، مدير التعليم الخاص والدولى بديوان عام وزارة التربية والتعليم: إن المدرسة الأمريكية بالمعادى لا يوجد أي تراخيص لها بوزارة التربية والتعليم تثبت أنها تتبع الوزارة، بخلاف المدرسة الأمريكية الدولية بالقاهرة الجديدة التي تم وضعها تحت الإشراف المالى والإداري للوزارة بسبب تحصيل مصروفاتها بالدولار الأمريكي، مؤكدا أن الوزارة لم ترفع الإشراف المالى والإداري من أي مدرسة دولية حتى يتم إزالة كل مخالفاتها.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى