تعليم سوهاج: اعتبار يوم السبت من كل اسبوع إجازة رسمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12102016

مُساهمة 

. تعليم سوهاج: اعتبار يوم السبت من كل اسبوع إجازة رسمية





 قرار اعتبار يوم السبت من كل اسبوع إجازة رسمية بمدارس سوهاج

القرار يبدأ تطبيقه من السبت القادم .. ومدارس الفترتين خارج القرار

قرر الأستاذ محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، البدء في تطبيق قرار السيد الدكتور محافظ سوهاج رقم "878" بتاريخ 11 / 10 / 2016 ، بشأن تحديد أيام الدراسة 5 أيام اسبوعيًا ، اعتبارًا من السبت القادم الموافق 15 أكتوبر 2016م.
وعلى ذلك يصبح السبت القادم 15 أكتوبر، يوم إجازة رسمية بمدارس سوهاج التي سيطبق عليها القرار، مع الأخذ في الاعتبار أن المدارس التي تعمل بنظام الفترتين لا ينطبق عليها القرار، لاستحالة تطبيقه فيها، لأن القرار نص على عدم الاخلال بساعات العمل الرسمية.
جدير بالذكر أن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، كان قد أصدر أمس الثلاثاء، القرار رقم "878" بشأن تفعيل موافقة مجلس الوزراء بأن تكون أيام الدراسة خمسة أيام في الأسبوع، بدلاً من 6 أيام بجميع مدارس المحافظة دون الإخلال بساعات الدراسة، ما عدا المدارس التي تعمل بنظام الفترتين.
جاء ذلك، بناء على مذكرة تقدم بها الأستاذ محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، للسيد الدكتور المحافظ، إسوة بكافة القطاعات بالجهاز الإداري للدولة مع اعتبار يوم الخميس يوم عمل كامل، على ألا تقل ساعات العمل عن 35 ساعة أسبوعيا.
واوضح المحافظ أن هذا القرار يساعد على رفع أداء وتحسين مستوى المعلمين والطلاب بالمدارس، بالإضافة إلى أنه ينظر بعين الاعتبار للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمعلمين المنتدبين بالمناطق التعليمية المختلفة بأنحاء المحافظة، كما أنه سيعود بالنفع على المنشآت التعليمية وعلى الأسر من ناحية توفير الكهرباء والمياه والتغذية المدرسية خاصة أن أيام العمل ستوزع على خمسة أيام فقط.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى