خلف الزناتي لـ"البوابة نيوز": وزير التعليم حوله أيادٍ مخربة .. ومَن يهاجمونني ممولون من الإخوان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12102016

مُساهمة 

. خلف الزناتي لـ"البوابة نيوز": وزير التعليم حوله أيادٍ مخربة .. ومَن يهاجمونني ممولون من الإخوان






استطاع خلف الزناتي نقيب المعلمين، أن يتصدى لمشاكل المعلمين أولًا بأول على مستوى المحافظات، مخاطبا الدولة خلال حواره مع "البوابة نيوز" أن تقف بجانب المعلم، مطالبًا بمساعدة المعلم ورفع راتبه، حيث أوضح أن الدكتور الهلالي الشربيني يبذل مجهود غير عادى لتطوير المنظومة التعليمية ولكن يوجد أيادٍ مخربة تعمل على دس السموم حوله، وعن من يهاجمون النقابة قال إن هؤلاء ممولون من الإخوان.

البوابة نيوز أجرت حوارا مع خلف الزناتي نقيب المعلمين، فإلى نص الحوار:


* هل ترى أن أحوال المعلم المصري صالحة ؟

لا.. أحوال المعلمين المصريين غير صالحة إلى حد ما، وعلى الدولة المصرية الوقوف بجانب المعلمين حتى ينصلح أحوالها فلا بد من رفع رواتب المعلمين، فالمعلم أساس خدمة مصر وإذا صلحت أحواله ستصلح أحوال مصر.

* ما هي أبرز أسباب معاناة المعلمين؟

المعلمين يعانون من سوء حالتهم المادية، إضافة إلى أن كارثة الكثافة الطلابية يعانى منها أيضًا، فهو يعاني من عدم وجود أماكن مريحة له، لكي يعمل في جو عام يسوده الهدوء.

* هل أنت مع الدروس الخصوصية أم ضدها ؟

أنا ضد ظاهرة الدروس الخصوصية، لأنها ترهق الطالب وتسحب كثيرًا من ميزانية الأسرة، ولكن إذا اتخذت الدولة خطوة لكي تمنعها، فعليها أولًا أن تعمل على تهيئة المناخ المناسب للمعلم حتى لا يلجأ إليها ثم يقوم بمنعها.

* هل سيوفر قانون التعليم قبل الجامعي للمعلم حياة كريمة؟

إلى حد ما سوف يوفر للمعلم حياة جيدة؛ لأننا سوف نقوم بمضاعفة الرواتب من خلاله، ولكن إلى الآن لا يطبق القانون، فنحن في حاجة إلى خطوة التنفيذ بدلًا من الوعود.
نقيب المعلمين: وزير

* كم شكوى استقبلتها النقابة منذ بداية العام الدراسي؟

استقبلنا 10 شكاوى؛ بسبب الاعتداء على المعلمين، وكان أبرزها الاشتباكات بالأيادي والتعدي بالألفاظ القبيحة، وقد قمت بمناشد وزارة الداخلية، والنائب العام، والعدل، لوقف مهازل الاعتداء على المعلمين، فهذه الظاهرة طفت على السطح بصورة ملفتة للأنظار بعد الثورة.

* ما هو السبب الحقيقي في كثافة الفصول؟

كثافة الفصول كارثة خطيرة، السبب فيها زيادة نسبة المواعيد، فنحن في حاجة إلى مدرستين يوميًا بسبب الكثافة، وهذه أحد الأسباب الكارثية التي يعانى منها المعلمون.

* ما تعليقك على الهجوم المستمر على النقابة ورؤية المعلمين أنك لا تمثلهم؟

أنا أتصدى لمشاكل المعلمين في جميع المحافظات أول بأول، ولكن القلة القليلة التي تهاجمني هم ممولون من الإخوان، فمنظومة التربية والتعليم وديوان عام الوزارة مليئة بالكثير من الإخوان.

* ما هى خدمات النقابة للمعلمين؟

نحن نقدم خدمات كثيرة للمعلمين، منها على سبيل المثال توفير مدن متكاملة للمعلمين بأجر رمزي في المصايف، إضافة إلى توفير عمرة في مواسم الحج بأسعار رمزية، إضافة إلى زيادة قرض شباب المعلمين للزواج من 5 مليون إلى 20 مليون، وزيادة الميزة التأمينية للمعلمين إلى 17 ألف جنيه بدلًا من 15 بعد خروجه على المعاش.
نقيب المعلمين: وزير

* كم مليون سددتهم النقابة حتى الآن في المعاشات ؟

حتى الآن سددت النقابة 850 مليون جنيه للمعاشات، ونحن نعاني من تعسر في السداد، فنحن بحاجة إلى 96 مليون جنيها كل 3 أشهر.

* هل ترى أن المنظومة التعليمية في تطور أم تدني؟

ستكون المنظومة التعليمية في تطور خلال الفترة القادمة، فالدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم يبذل مجهودًا كبيرًا للتطوير ولكن يوجد بعض الأيادي المخربة التي تدس السموم حوله، لأن "فيه ناس لو مشي خطوة عايزين يرجعوه 10 خطوات للوراء".

* هل ترى أن الديوان يوجد به جماعات إخوانية؟

بالطبع الكثير.. وعلى الوزير أن يكتشفهم ويتخلص منهم.

* ما هو دور النقابة في حل مشاكل المعلمات المغتربات؟

بالفعل تصديت لمشكلة المعلمات المغتربات بمسابقة الـ30 ألف معلم، واجتمعت مع وزير التربية والتعليم ووعدني بحل الأمر عقب امتحانات الثانوية العامة، وبالفعل جار حلها حتى الآن

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى