كارثة ... نقابة المهن التعليمية: قانون التعليم الجديد اضاع حق المعلمين فى أى زيادات مالية بعدم تطبيق المادة " 89 "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11102016

مُساهمة 

. كارثة ... نقابة المهن التعليمية: قانون التعليم الجديد اضاع حق المعلمين فى أى زيادات مالية بعدم تطبيق المادة " 89 "






أكد إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية أن قانون التعليم الجديد أهدر حق المعلمين بعدم تطبيق المادة " 89 " من قانون رقم 155 لسنة 2007، والتي تعنى أن أي زيادة مالية يحصل عليها العاملون بالدولة تنطبق على المعلمين أيضًا.
وأوضح شاهين أنه تم إغفال تلك المادة وإسقاطها من القانون الجديد، في الوقت الذي خاطبت فيه النقابة، وزارتى التربية والتعليم والمالية منذ 6 أشهر لإضافة وتعديل بعض مواد قانون التعليم ومنها المادة " 89 " قبل عرضه على مجلس النواب.
جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في حفل تكريم 80 طالبا وطالبة منأبناء المعلمين المتفوقين الحاصلين على الدكتوراه والماجستير والمؤهلات العليا لعام 2016، والذي نظمته النقابة الفرعية للمعلمين بشرق القاهرة مساء أمس الإثنين بمقرها بحلمية الزيتون.
وأوضح شاهين أن النقابة طالبت كل الجهات المعنية مرارًا وتكرارًا لاتخاذ إجراءات فعالة وجادة لوقف مسلسل الاعتداءات المتكررة على المعلمين ووضع قوانين صارمة وحاسمة لتجريم تلك الممارسات غير المقبول، وحتى الآن لم نجد ردًا من أحد.
وأشار وكيل أول النقابة العامة، أن النقابة مازالت تعانى من أزمة في صندوق المعاشات تسببت فيها العديد من العوامل منها فك الودائع في عهد المجلسين السابق والأسبق، إلى جانب أن عدد المحالين للتقاعد أكبر مما يتم تعيينهم خلال الفترة الماضية، مضيفًا أن اشتراك المعلم في الشهر 4.5 جنيه، وما يتم تحصيله من المعلمين 6 ملايين جنيه شهريا بالاشتراك وخلافه أي ما يعادل 18 مليون جنيه كل 3 شهور، في حين أن دفعة المعاشات الواحدة كل 3 أشهر تقارب الـ 96 مليون جنيه.
وتخلل الحفل، عرض فيلم تسجيلى عن إنجازات نقابة المعلمين بشرق القاهرة، وعرض فريق كورال من الأطفال عدد من الفقرات الغنائية والفنية.
حضر الحفل سيد أدم رئيس النقابة الفرعية بشرق القاهرة، ومحمد إمام أمين صندوق النقابة الفرعية، وسعيد فودة أمين النقابة الفرعية، ورؤساء اللجان النقابية بالسلام وعين شمس والمطرية والمرج، وعلى الخطيب رئيس مجلس إدارة مدارس الخطيب الخاصة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى